واشنطن تدرج القيادي في "حزب الله" سلمان رؤوف سلمان على قائمة الإرهاب

أخبار العالم العربي

واشنطن تدرج القيادي في
وزارة الخزانة (المالية) الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m592

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية إدراج القيادي في "حزب الله" اللبناني سلمان رؤوف سلمان على قائمة الإرهاب، واقترحت مكافأة مالية قد تصل قيمتها إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

وذكرت الوزارة في بيان صدر الجمعة أن سلمان رؤوف سلمان ولد في لبنان ويحمل الجنسية الكولومبية، و"يخضع لعقوبات ثانوية بموجب قوانين العقوبات المالية على حزب الله".

وقال سيغال ماندلكر، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في البيان: "نستهدف سلمان رؤوف سلمان، الذي نسق هجوما مدمرا في بوينس آيرس بالأرجنتين ضد أكبر مركز يهودي في أمريكا الجنوبية قبل 25 عاما، ومنذ ذلك الحين قام بتوجيه عمليات إرهابية لحزب الله في نصف الكرة الغربي"، في إشارة إلى تفجير الجمعية التعاضدية اليهودية الأرجنتينية (آميا) في بوينس آيرس في 18 يوليو 1994.

وأسفر الهجوم عن مقتل 85 شخصا وإصابة 300 آخرين.

ووصف البيان سلمان رؤوف سلمان بالقيادي في "منظمة الجهاد الإسلامي"، وهي وحدة نخبوية استراتيجية تابعة للحزب، ومسؤولة عن التخطيط للهجمات الخارجية.

وشدد البيان على أن "حزب الله" "في المقام الأول، منظمة إرهابية، رغم محاولاته الترويج لنفسه ككيان سياسي شرعي"، مشيرا إلى أن إدراج سلمان رؤوف سلمان في قائمة الإرهاب "يبرز أيضا النشاط المستمر لحزب الله في نصف الكرة الغربي، وأن الحزب لا يزال يشكل تهديدا للمنطقة، إذ أنه يواصل التخطيط بنشاط لهجمات ضد أهداف مدنية".

ولفتت الخزانة الأمريكية إلى أن "سلمان لعب دورا مباشرا في تدبير مخطط إرهابي استهدف المدنيين في تشيلي وبيرو مؤخرا وأحبطته الأجهزة الأمنية".

وأضاف: "ستواصل هذه الإدارة استهداف إرهابيي حزب الله الذين ينظمون عمليات قاتلة مروعة ويقتلون المدنيين الأبرياء دون تمييز باسم هذه المجموعة العنيفة ورؤسائها الإيرانيين".

وتزامنت العقوبات الأمريكية الجديدة ضد "حزب الله" مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الأرجنتين لحضور مراسم إحياء الذكرى الـ25 لتفجير مقر الجمعية اليهودية.

وأمس الخميس، أعلنت الارجنتين إدراج "حزب الله" على قائمة التنظيمات الإرهابية، وتجميد أصوله.

المصدر: RT + رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بعد اتفاق بوريس جونسون مع الأوروبيين.. برلمان بريطانيا يصوت لصالح تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي