الصفدي وماس يبحثان المستجدات في المنطقة

أخبار العالم العربي

الصفدي وماس يبحثان المستجدات في المنطقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lynv

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيره الألماني هايكو ماس في عمّان اليوم، آخر المستجدات الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في سوريا واليمن.

وأفادت مراسلتنا في الأردن بأن اللقاء تناول أيضا سبل تطویر العلاقات الثنائية وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال الوزير الصفدي: "لدى الأردن وألمانيا، موقف ثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حل الدولتين".

أما وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، فأكد أن بلاده "تسعى بكل جهدها لمكافحة التطرف والإرهاب، ومكافحة تهديد داعش في المنطقة. ونحن نساهم من خلال الجنود هنا في محاربة الإرهاب في سوريا والعراق".

وأضاف: "ألمانيا تدعم الأردن لتحمله أعباء اللجوء السوري"، معلنا عن قرض ميسر غير مشروط للمملكة الأردنية بقيمة 100 مليون دولار.

وقال: "نتفق على ضرورة التوصل إلى حل الدولتين بشأن القضية الفلسطينية والأردن متأثر جدا بهذه القضية خاصة وأنه يقع على عاتقه حماية المقدسات الدينية ويتحمل أيضا أعباء اللجوء الفلسطيني، كما أن ألمانيا تؤكد دعمها الأونروا بكافة طاقتها، لجهودها المبذولة في مساعدة الفلسطينيين".

كما التقى الوزير ماس جنودا ألمانا مشاركين في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث يتمركز في قاعدة الأزرق الجوية الأردنية نحو 300 جندي ألماني، إضافة إلى 4 طائرات من طراز تورنيدو تقوم بمهام استطلاع في إطار عمليات التحالف ضد التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مليون إنسان.. أردوغان يتحدث عن التوطين شمال شرق سوريا