الأردن: أي طرح اقتصادي لن يكون بديلا لحل الدولتين

أخبار العالم العربي

الأردن: أي طرح اقتصادي لن يكون بديلا لحل الدولتين
مواطنون في الأردن يحيون يوم الأرض في العاصمة عمان - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lwrq

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على أن أي طرح اقتصادي لمعالجة تداعيات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لا يمكن أن يكون بديلا لخطة سياسية شاملة لتنفيذ حل الدولتين.

وشدد الصفدي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفني على "ضرورة أن تنطلق جميع الجهود من حقيقة أن السلام سبيله إنهاء الاحتلال واعتماد خطوات عملية لتحقيق ذلك".

واتفق وزيرا الخارجية على أن "دعم التنمية الاقتصادية عامل ضروري تكون جدواه مهمة وأساسية في إسناد الحل السياسي الذي يحدد الوصول لحل الدولتين هدفا واضحا له وليس خارجه".

وثمن الصفدي موقف إيرلندا المساند "لحل الدولتين" ودعمها لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، مؤكدا أهمية دور حكومة دبلن وأوروبا في جهود حل الصراع وتجاوز التحديات الإقليمية.

وفي السياق ذكرت وسائل إعلام أردنية، أن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، جاريد كوشنير، سيزور الأردن الأربعاء المقبل، في جولة تشمل عددا من دول المنطقة.

وأشارت تقارير أردنية، إلى أن "صهر ترامب سوف يجري مباحثات بشأن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ(صفقة القرن)".

وتستضيف البحرين المؤتمر الاقتصادي الذي دعت إليه الولايات المتحدة أواخر الشهر المقبل، لبحث الشق الاقتصادي من "صفقة القرن"، وهي الخطوة التي لاقت معارضة السلطة الفلسطينية ودعت إلى مقاطعتها.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حلول صندوق النقد الدولي "لإنقاذ" لبنان من الأزمة الاقتصادية والمالية