"قسد": وجود القوات الروسية في سوريا مشروع ولا يزال مطلوبا

أخبار العالم العربي

قاذفة روسية من طراز "سو-24" في قاعدة حميميم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lsvk

أعربت "قوات سوريا الديمقراطية" عن دعمها لبقاء القوات العسكرية الروسية في سوريا لمواصلة دعم جهود مكافحة الإرهاب في البلاد، معتبرة أن روسيا لعبت دورا إيجابيا في هذا المجال.

وأشار القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، خلال ملتقى العشائر السورية الذي نظمه "مجلس سوريا الديمقراطية" في ناحية عين عيسى، إلى أن الإرهابيين تكالبوا من جميع أنحاء العالم واجتمعوا في سوريا، ولهذا قامت القوى الدولية أيضا في سوريا.

وأضاف عبدي أن "تواجد قوات التحالف الدولي في مناطقنا وكذلك تواجد القوات الروسية في المناطق الأخرى، كان لهما دور إيجابي في دحر الإرهاب".

وشدد عبدي على أن دور التحالف والقوات الروسية "ما زال مطلوبا" وذلك لأن عفرين وإدلب وجرابلس والباب "محتلة"، ولا يزال "داعش" موجود في المنطقة.

واعتبر القائد العام لـ "قسد" أن "تواجد القوات الدولية بهدف حماية شعبنا من الإرهاب تواجد مشروع، حتى يتم تطهير كافة الأراضي السورية من الإرهاب".

وتنفذ القوات الروسية في سوريا، منذ 30 سبتمبر 2015، بدعوة من السلطة في دمشق، عملية عسكرية واسعة في إطار دعمها جهود الحكومة السورية في مجال محاربة التنظيمات الإرهابية كافة.

ورغم سحب روسيا معظم قواتها من سوريا، إلا أن وجودها في البلاد لا يزال مستمرا من خلال الوحدات المنتشرة في قاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية.

وجاءت عمليات القوات الروسية بالتزامن مع أنشطة التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة التي حاربت التنظيم الإرهابي على الأرض السورية بالتوافق مع "قوات سوريا الديمقراطية"، وأعلنت إنهاء "خلافته" في 23 مارس الماضي.

المصدر: هاوار + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عادل الجبير: هجوم أرامكو يستهدف البشرية!