طائرة مساعدات إماراتية سعودية تتجه إلى إيران

أخبار العالم العربي

طائرة مساعدات إماراتية سعودية تتجه إلى إيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lqcn

أعلن الهلال الأحمر الإماراتي أنه سير بالتعاون مع نظيره السعودي طائرة إغاثة لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات في إيران.

وأوضح الهلال الأحمر الإماراتي في بيان أصدره اليوم الأربعاء ونشر على موقعه الإلكتروني، أن الطائرة المسيرة تحمل 95 طنا من المساعدات الإنسانية الضرورية لتخفيف معاناة المتأثرين من السيول في إيران، مشيرا إلى أن المبادرة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بهذا الشأن.

وتتضمن المساعدات "كميات كبيرة من المواد الغذائية والخيام ومستلزمات الإيواء"، وفق البيان.

وأكد الهلال الأحمر الإماراتي أن توجيهات رئيس الدولة "تجسد أواصر الأخوة الإنسانية والتضامن مع الشعب الإيراني"، لافتا إلى أن عملياته الإغاثية في إيران تأتي امتدادا لنهج دولة الإمارات وقيادتها في الوقوف بجانب المتأثرين من الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية في كل مكان وأي زمان دون النظر لأي اعتبارات غير إنسانية.

وأشار البيان إلى أن الخطوة تندرج ضمن المبادرة الإماراتية السعودية المشتركة التي أطلقت الأسبوع الماضي للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة التي اجتاحت البلاد في الفترة الأخيرة.

وأضاف أن المبادرة الإماراتية السعودية المشتركة "تعتبر نقلة نوعية في جهود الجانبين في المجال الإنساني، مؤكدا أن الجانب الإماراتي "لن يدخر جهدا في سبيل الوقوف مع المواطنين الإيرانيين المتضررين من السيول والفيضانات الأخيرة".

كما جاء في البيان أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي "كانت قد كثفت اتصالاتها بالساحة الإيرانية للوقوف على تداعيات كارثة السيول على السكان المحليين، والتعرف على أهم احتياجاتهم في هذه المرحلة، وبناء عليه تم التركيز على الغذاء ومستلزمات الإيواء في الوقت الراهن".

وأعلنت منظمة الهلال الأحمر، في وقت سابق، أن "مليوني إيراني تضرروا من الفيضانات التي أدت إلى مصرع 76 شخصا على الأقل في مختلف أنحاء البلاد منذ مارس الماضي، ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا