المغرب.. وزير الداخلية يشدد القبضة على رؤساء مجالس "الجماعات الترابية"

أخبار العالم العربي

المغرب.. وزير الداخلية يشدد القبضة على رؤساء مجالس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lg1t

طلب وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت من الولاة وعمال العمالات والأقاليم بموافاة مجالس الحسابات بلائحة الأشخاص الملزمين بتجديد التصريح الإجباري بالممتلكات قبل نهاية فبراير.

ونشرت وسائل الإعلام المغربية تفاصيل الوثيقة التي أرستها الداخلية المغربية،حيث شدد لفتيت على أن رؤساء مجالس الجماعات الترابية وباقي الملزمين المنصوص عليهم في المادة الأولى من القانون رقم 54.06، المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين والأعوان العموميين، يتعين عليهم تجديد التصريح بممتلكاتهم لدى المجالس الجهوية للحسابات المختصة خلال شهر فبراير بعد مرور كل سنتين.

ولم يقتصر الأمر على رؤساء مجالس الجماعات فحسب، إذ طالب وزير الداخلية من رجاله بالإدارة الترابية دعوة الموظفين والأعوان التابعين للجماعات الترابية وباقي الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات إلى العمل على تجديد التصريح بممتلكاتهم خلال شهر فبراير بعد مرور كل 3 سنوات.

كما طالب وزير الداخلية الولاة والعمال بتنفيذ مضامين وثيقته والحرص على تطبيق بنود القانون المتعلق بالتصريح بالممتلكات، إعمالا لمبادئ وقيم الحكامة الجيدة والشفافية والمحاسبة.

وتأتي هذه الخطوة من طرف الوزارة المغربية بعد أيام من إقدام إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات، برفع قائمة تضم أسماء 44 منتخبا إلى رئيس الحكومة من أجل مباشرة مسطرة العزل في حقهم بسبب تهربهم من التصريح الإجباري بالممتلكات.

المصدر: موقع "هسبريس" المغربي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نقطة المراقبة التركية بإدلب.. كيف حاصرتها قوات الجيش السوري؟