الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات

العالم الرقمي

الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl0o

نوه علماء من جامعة أمبري ريدل الأمريكية للطيران إلى أن الاحتباس الحراري وازدياد تأثير أشعة الشمس على كوكبنا سيتركان تأثيرهما على عمل أنظمة الاتصالات.

وفي مقال نشره موقع EurekAlert ذكر العلماء أنهم يتوقعون أن "عمل الشبكات اللاسلكية في المستقبل سيتأثر بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة وغياب هطول الأمطار الناجم عن ظاهرة الاحتباس الحراري التي تضرب كوكبنا، وعلى وجه الخصوص فإن تلك التغيرات ستؤثر على عمل شبكات الاتصال الخلوية من الجيل الخامس 5G التي سيسوء عملها بمعدل 15 إلى 20%".

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى تلك النتائج خلال الدراسات الأخيرة التي أجروها على شبكات الاتصال من الجيل الخامس، والتي تستخدم ترددات (60 غيغاهيرتز)، حيث لوحظ أن عمل تلك الشبكات يتحسن بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، وفي فترات النهار يسوء بسبب تأثير أشعة الشمس.

وتقوم العديد من البلدان حاليا باختبار شبكات "5G" للاتصالات حيث من المفترض أن يتم وضع معايير عمل تلك الشبكات حتى منتصف 2018. وفي عام 2020 من المفترض أن توضع تلك الشبكات في الخدمة في العديد من البلدان بشكل رسمي كروسيا وبولندا واليابان والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والدول المتطورة تقنيا.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا قامت منذ نحو سنتين باختبار هذا النوع من الشبكات حيث أقدمت شركة "Future Technologies"، عشية عيد رأس السنة الجديدة، بتشغيل شبكة "WiFi 5G" فائقة السرعة في متجري "بلانيتا" بكل من مدينتي نوفوكوزنيتسك وكراسنويارسك الروسيتين.

المصدر: لايف. رو

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص - راغب علامة يرد على تهديدات "تطيير راسه"