الهند ترفع الحظر عن شبكة "فكونتاكتي" الروسية للتواصل الاجتماعي

العالم الرقمي

الهند ترفع الحظر عن شبكة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ji66

أصبحت شبكة التواصل الاجتماعي الروسية "فكونتاكتي" (VK) متاحة للمستخدمين الهنود، منذ الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري.

وقال ناطق باسم الشركة الروسية إن مشغلي الإنترنت في الهند بدؤوا حجب شبكة "فكونتاكتي" منذ شهر سبتمبر، بعد أن طلبت السلطات الهندية من الشبكة حجب أي روابط تتعلق باللعبة الافتراضية "الحوت الأزرق"، التي تحفز اللاعبين على الانتحار.

وأعلنت السلطة أن المحكة الهندية العليا ستنظر في الحظر التام للعبة وستتخذ قرارا نهائيا بهذا الشأن.

وسبق للسلطة الهندية أن طالبت شركات "فيسبوك" و"ياهو" و"غوغل" و"ميكروسوفت" بحجب اللعبة.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي لشركة "فكونتاكتي" (VK): "ساعد المسؤولون في السفارة الروسية بالهند شركتنا على عقد لقاء بين وكيل الشركة وممثل عن وزارة التكنولوجيا الإلكترونية والمعلوماتية الهندية، حيث أوضح الوكيل الإجراءات التي تتخذها الشركة لضمان أمن المستخدمين، وأكد أن الجهود المشتركة من أجل إزالة المحتوى غير الشرعي والخطير على شبكة (فكونتاكتي) الروسية ستستمر".

وأشار البيان إلى أن "فكونتاكتي" تراعي قوانين البلدان التي تعمل فيها شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها. وأكد البيان على أنه "في حال رصد مساهمة المستخدمين في الترويج للمواد أو الصفحات التي تتعارض مع القوانين المحلية، سيتم حجب الصفحات".

يذكر أن الروسي بافل دوروف أسس شبكة التواصل الاجتماعي الروسية "فكونتاكتي" (VK.com)، عام 2006، وأطلق فيما بعد تطبيق التراسل الفوري "تلغرام".

وتعد الشبكة من كبرى شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، حيث بلغ عدد مستخدميها العام الجاري 410 ملايين مستخدم. وتحتل "فكونتاكتي" المرتبة السابعة في العالم من حيث شعبيتها، وتدعم لغات عالمية عدة.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف