سوار ذكي يتنبأ بالحمل ويغني عن الاختبارات التقليدية

العالم الرقمي

سوار ذكي يتنبأ بالحمل ويغني عن الاختبارات التقليدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgle

طور الباحثون سوارا ذكيا قادرا على التنبؤ بحمل من ترتديه، ما قد يجعل الطرق التقليدية لاختبار الحمل المنزلي تجربة عفا عليها الزمن.

وأجرى الباحثون في سويسرا تجارب لتحديد التغيرات الفيسيولوجية الدقيقة التي تحدث عندما يبدأ الحمل، حيث يعمل فريق البحث على إنشاء خوارزمية تتعلم الخصائص الشخصية لمرتدي السوار، مما يسهل تنبيه المرأة عن حدوث حمل.

ويعتمد السوار على أجهزة استشعار بإمكانها قياس التغييرات في معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم، وانطلاقا من ذلك، يمكنه إرسال انذار في حال اكتشاف الحمل.

ويمكن لهذا الجهاز الذكي جعل مجموعة اختبارات الحمل التقليدية التي تعتمد على قياس هرمون الحمل في البول، شيئا من الماضي.

ويعمل الفريق السويسري على تطوير هذه التكنولوجيا التي تحمل اسم "Ava" والتي بإمكانها حاليا رصد التغييرات الصغيرة في جسم المرأة التي تشير إلى حملها.

ويمكن للسوار الذكي اكتشاف الحمل بعد مرور الأسبوع الأول من حدوثه، ويعتقد الباحثون أنه مع مزيد من تطوير هذه التكنولوجيا فإن الكشف عن الحمل مستقبلا قد يصبح أبكر بكثير من الآن.

ويقول كبير الباحثين في مستشفى جامعة زيورخ مهند شليح: "بدلا من الاستيقاظ كل صباح لإجراء الاختبار التقليدي، سيكون هناك ببساطة سوار Ava الذي بالإمكان ارتداؤه ليلا ونهارا".

وقدم الباحثون نتائج دراستهم خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية للطب الإنجابي في سان أنطونيو بتكساس، مع الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر السوار إلى 200 جنيه إسترليني، ما يعادل حولي 262 دولارا.

المصدر: ذي صان

فادية سنداسني

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا