تقنية جديدة لإزالة المظاهر غير المرغوب فيها من الفيديوهات

العالم الرقمي و Social media

تقنية جديدة لإزالة المظاهر غير المرغوب فيها من الفيديوهات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jffp

من المنتظر أن يتم قريبا إتاحة مؤثرات خاصة تسمح للسينمائيين في هوليوود بإزالة المظاهر غير المرغوب فيها والناس من اللقطات النهائية للفيديوهات التي يتم تصويرها.

فقد كشفت شركة "أدوبي" عن تقنية جديدة سيتم إضافتها إلى برنامجها تحمل اسم "Cloak project"، ستمكن من التحرير التلقائي للقطات التي تتطلب من المهنيين عادة ساعات لإنجازها.

ويمكن لمستخدمي التقنية الجديدة والتي ما تزال قيد التطوير حاليا، اختيار أي جزء في الفيديو للحذف، وستعمل البرمجيات الذكية على إخفائه وملء الفجوة الموجودة.

ولم توفر الشركة حتى الآن أي معلومات إضافية بشأن متى سيتم دمج هذه التقنية مع برامجها، فيما قدمت سركة "سان خوسيه" أول لمحة عن التقنية الجديدة خلال مؤتمر "أدوبي ماكس للإبداع" الذي انعقد، من 16 إلى 20 أكتوبر، في مدينة لاس فيغاس.

والجدير بالذكر أن هذه التقنية تعمل بطريقة مماثلة لميزة فوتوشوب تسمى "content-aware fill"، حيث يمكن اختيار عنصر من الصورة الثابتة المراد حذفه، ويتم استخدام آلة التعلم لتحليل الصورة المحيطة وملء الخلفية، وتعمل تقنية Cloak بالمبدأ ذاته، ولكن مع مهمة أكثر تعقيدا بكثير من نقل اللقطات.

وعلى سبيل المثال يمكن إزالة الناس الذين يظهرون في الفيديو في حالة سكر أو غيرهم من المتسللين غير المرغوب فيهم، الذين يدمرون مقاطع الفيديو في لحظات خاصة، مثل حفلات الزفاف أو أعياد الميلاد، وخلال لقطات تجريبية، يمكن رؤية النظام وهو يقوم بتحرير سلسلة من مقاطع قصيرة حسب الإطار.

وما تزال هذه التكنولوجيا في المراحل التجريبية، ولا يوجد حتى الآن أي خطط محددة لتنفيذها.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا