بطاقة "مايكرو إس دي" للهواتف المحمولة بسعة 400 غيغابايت!

العالم الرقمي

بطاقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8em

أعلنت شركة "سانديسك" الرائدة بتصنيع الإلكترونيات عن إنتاج بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD بسعة 400 غيغابايت، مخصصة للهواتف الذكية.

ووفقا للخبراء في الشركة فإن "بطاقة SanDisk الجديدة تعتبر من أحدث بطاقات microSD المخصصة للأجهزة الذكية والمطروحة في الأسواق حاليا. سعتها التي تصل إلى 400 غيغابايت ستزيد إلى حد كبير من قدرة الهواتف الذكية على تخزين البيانات كالصور والفيديوهات عالية الدقة، فمعظم هواتف الأندرويد الموجودة حاليا تأتي بسعة تخزين 46 أو 128 غيغابايت فقط".

تدعم هذه البطاقة نقل البيانات بسرعة تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية، ما يعني قدرتها على نقل 1200 صورة تقريبا في دقيقة واحدة، كما توفر إمكانية تشغيل التطبيقات عن طريقها ودون أي مشاكل.

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه الشركة عن الموعد الرسمي لإطلاق هذه البطاقة في الأسواق، يؤكد الخبراء أنه من الممكن أن تطرح قبل نهاية العام الجاري بسعر يصل إلى 250 دولارا تقريبا.

ويأتي إعلان "سانديسك" عن اختراعها الجديد في الوقت الذي تتنافس فيه شركات التكنولوجيا العملاقة على إنتاج تقنيات جيدة تسمح بتخزين أكبر كم من المعلومات في أجهزة أصغر حجما، فمنذ مدة أعلنت إنتل عن إنتاج جهازها الجديد "Compute Card" الذي يعد من أصغر أجهزة الكمبيوتر الموجودة في العالم حاليا، والذي يأتي بحجم البطاقة البنكية تقريبا.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر