ثلاث شركات تكنولوجيا كبرى تزود كمبيوتراتها بمعالجات "سناب دراغون"

العالم الرقمي

ثلاث شركات تكنولوجيا كبرى تزود كمبيوتراتها بمعالجات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw98

أعلنت شركة Qualcomm أكبر مصنع لمعالجات الهواتف الذكية عن نيتها تزويد الكمبيوترات التي تنتجها كل من "آسوس" و "إتش بي" و"لينوفو" بمعالجات من نوع "Snapdragon 835".

ووفقا للخبراء في Qualcomm فإن "النسخ الجديدة من Qualcomm-Snapdragon Mobile PC ستكون قادرة على التعامل مع أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام تشغيل Windows 10، حيث ستأتي تلك المعالجات بنظام تبريد لا يعتمد على الهواء، ما سيقلل من الضجيج الذي ستصدره الكمبيوترات ويسمح للمستخدم بالعمل عليها لمدة أطول".

وبالإضافة لتلك الميزات، فإن معالجات Snapdragon 835 الجديدة ستصمم لتتعامل مع موديمات "X16"، أسرع موديمات "LTE" موجودة حاليا، ما سيمكن من استقبال إشارات شبكات "4G" بسرعة تصل إلى 1 غيغابايت في الثانية، كما أن التقنية الجديدة في هذه المعالجات ستزيد من قدرة الكمبيوتر على توفير الطاقة بنسبة 50% مقارنة مع الأجهزة التقليدية.

وتشير المعلومات التي سربتها مصادر مقربة من شركات (آسوس وإتش بي ولينوفا) إلى أن تلك الشركات ستصدر عددا من الكمبيوترات المزودة بتلك المعالجات نهاية العام الجاري، حيث يتوقع أن تأتي الأجهزة نحيفة جدا، وخفيفة مقارنة بالكمبيوترات التقليدية.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر

فيسبوك 12مليون