عودة بلاك بيري: إطلاق هاتف KEYone بلوحة مفاتيح مميزة

العالم الرقمي

عودة بلاك بيري: إطلاق هاتف KEYone بلوحة مفاتيح مميزةعودة بلاك بيري: إطلاق هاتف KEYone بـ لوحة مفاتيح مميزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw7k

أصدرت بلاك بيري رسميا هاتف KEYone المميز بلوحة المفاتيح "كويرتي" مع شاشة تعمل باللمس، ليكون سهل الاستخدام ومنافسا في سوق الهواتف الذكية.

وطُرح الهاتف الآن بنموذجين "غير مقفلين" للعملاء في الولايات المتحدة، حيث يمكن شراؤه عبر موقع الشركة، وأمازون وأيضا Best Buy، بسعر يصل إلى 549 دولارا.

وأطلقت "TCL Communication"، وهي شركة تصنيع الهواتف الذكية في الصين، هاتف KEYone، بموجب اتفاقية ترخيص العلامة التجارية الموقعة مع بلاك بيري، في ديسمبر الماضي.

وكُشف عن الهاتف في المؤتمر العالمي للجوال، خلال شهر فبراير الماضي في برشلونة.

وقال ستيف سيستولي، الرئيس والمدير العام لشركة TCL Communication، في أمريكا الشمالية: "هذا الهاتف على عكس أي هاتف ذكي آخر متاح للمستهلكين اليوم، حيث يقدم تجربة اتصال متميزة، مع عمر بطارية أطول وميزات رائعة".

يتميز KEYone بملمس ناعم وإطار من الألمنيوم، ما يجعله متين وقوي، كما يضم شاشة تعمل باللمس قياسها 4.5 إنش، إلى جانب لوحة مفاتيح "كويرتي"، بالإضافة إلى كاميرا خلفية قياسها 12 ميغابكسل، وأخرى أمامية 8 ميغابكسل.

وصُمم هيكل الهاتف (Corning Gorilla Glass) ليكون مقاوما للخدش، كما يمكن برمجة لوحة المفاتيح لتحميل 52 إختصارا قابلا للتخصيص، مثل الضغط على حرف "I" لفتح البريد الوارد (inbox)، أو الحرف "M" للوصول إلى الخرائط (maps).

ويأتي هاتف بلاك بيري الجديد مع عدد من الميزات الجديدة والتحسينات الأمنية، ويضم نظام أندرويد 7.1 ما يتيح للمستخدمين الدخول إلى متجر غوغل بلاي، كما سيتلقى التحديثات الأمنية الشهرية العادية.

وزُود الهاتف ببرنامج DTEK، الذي يراقب ويحمي الهاتف على الدوام، من خلال توفير تنبيهات في حال تم الكشف عن خرق للخصوصية. هذا ويتميز بوجود معالج كوالكوم سناب دراغون 625، الذي يوفر عمر أطول للبطارية إضافة إلى قابلية الشحن السريع.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون