هيئات روسية تتهم آبل بمخالفة قوانين الاحتكار

العالم الرقمي

هيئات روسية تتهم آبل بمخالفة قوانين الاحتكار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im1h

اتهمت الهيئة الفيدرالية لمكافحة الاحتكار في روسيا شركة آبل بمخالفة القوانين الروسية والتلاعب بأسعار بيع بعض المنتجات في السوق الروسية.

ووفقا للمتحدث باسم الهيئة: "رفعت في أغسطس/آب الفائت، بحق شركة (آبل روس) الممثل الرسمي لشركة آبل في روسيا، قضية اتهام بمخالفة قوانين الاحتكار في البلاد، وتم اتهام الشركة بالتلاعب بأسعار بيع هواتف (أيفون-5 وآيفون-6) على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف المتحدث: "السبب وراء تلك الدعوى القضائية كانت الشكاوى التي وردت من المواطنين الروس والتي أكدت أن أجهزة "آيفون-6" و "آيفون-6 بلس" والتي ظهرت في السوق في أكتوبر 2015 عرضت بنفس السعر، وعلى خلفية تلك الشكاوى تم حجز أجهزة آيفون المعروضة من قبل 16 شركة بيع إلكترونيات روسية كـ МТС وميغافون ويولمارت و Media Markt وسيتيلينك وغيرها، ليلغى الحجز بعد فترة، كما تم التحقق من مبيعات عدد من الشركات الأخرى المتعاملة مع آيفون وتم إغلاق التحقيق بعدما تبين عدم مخالفة تلك الشركات للقوانين".

وأوضح المتحدث أن "آبل روس" لديها الحق في الاعتراض على قرار المحكمة خلال ثلاثة أشهر من صدور الحكم، أما موضوع تغريم الشركة ماليا فسيتم مناقشته على حدة.

المصدر: فيستي رو

أسعد ضاهر