أصبح بالإمكان دفع سعر المشتريات بالإصبع!

العالم الرقمي

أصبح بالإمكان دفع سعر المشتريات بالإصبع!"كيرف" خاتم ذكي لدفع المشتريات بالإصبع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iljf

منذ بضع سنوات أصبحت الأجهزة الذكية إحدى أهم الوسائل المستخدمة في عمليات الدفع، حيث يمكن الاعتماد على الهواتف الذكية لشراء أي منتج عبر تقنية "NFC".

ولأن هذه العملية تشهد انتشارا كبيرا لدى المستخدمين قامت العديد من شركات التكنولوجيا بتطوير أنظمة الدفع، حيث أصبح خاتم "Kerv" الذكي متوفرا في المملكة المتحدة، وهو خاتم يتيح للابسه دفع المشتريات بواسطة إصبعه، وهو يعمل من خلال الاتصال بالهاتف الذكي، مما يتيح للمستخدم تجربة الدفع غير المرتبطة بتقنية "NFC".

ويعمل "Kerv" على شبكة دفع ماستركارد، حيث يتوجب على المستخدم التسجيل في حساب "Kerv" ماستركارد المدفوع مسبقا، وبذلك يصبح الخاتم الجديد قادرا على العمل في أي مكان في العالم.

ويعتقد صانعو خاتم "كيرف" الذكي أنه أول خاتم في العالم، مزود بتقنيات تساعد على الشراء إلا أنه يواجه تحديات بسبب بعض المشكلات المتعلقة بحقوق استخدام تقنية "NFC".

كما يواجه الجهاز الذكي الجديد منتجات منافسة أهمها "NFC Ring" الذي أنتجته شركة "فيزا"، وكانت الشركة قد أصدرت نسخا خاصة من خاتم الدفع للرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016، مما يسهل عليهم عمليات الشراء، إلا أنه يحتاج إلى جهاز يتصل به يعمل بنظام إندرويد.

المصدر: ماشابل

فادية سنداسني