كل ما تود معرفته عن هاتف سامسونغ المرتقب

العالم الرقمي

كل ما تود معرفته عن هاتف سامسونغ المرتقب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihni

وردت صور جديدة من المسرب الفرنسي الشهير OnLeaks تستعرض الهاتفين Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus من كافة الزوايا مما يؤكد من جديد التصميم العام لهذين الهاتفين.

وهذه التسريبات الجديدة تتماشى مع التسريبات السابقة، حيث يمكن رؤية اختفاء الزر الرئيسي أسفل الشاشة، ونقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية وتحديدا إلى جانب الكاميرا.

وقد تم أيضا إبقاء أزرار التحكم بالصوت في مكانها، لكن تم نقل زر الطاقة إلى جانبها، من أجل ترك المساحة في الجانب الآخر من الهاتف لزر المساعد الرقمي Bixby.

وبالنظر إلى الصور، يتضح لنا أيضا بأن الهاتفين Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus سيأتيان مع واجهة خلفية مغطاة بالزجاج، ما يكسبهما بعض اللمعان كما أنهما سيضمان قارئ قزحية العين في أعلى الواجهة الأمامية، بجانب سماعة الأذن، ومنفذ USB Type-C بجانب منفذ السماعات 3.5mm، ومنفذ مكبر الصوت في الجزء السفلي من الجهاز.

وستأتي النسختين، واحدة بحجم 5.8 إنش والأخرى بحجم 6.2 إنش، وكلاهما ستضم شاشات Super AMOLED منحنية الطرفين بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18.5:9، حساسة للضغط على غرار تقنية 3D Touch في هواتف الآيفون الحديثة.

بالنسبة للنسخة الأصغر من الهاتف Galaxy S8، فسوف تضم بطارية بسعة 3000mAh، في حين ستضم النسخة الأكبر بطارية بسعة 3500mAh. وبطبيعة الحال، فإن هذه البطاريات ليست كبيرة بما فيه الكفاية بالنظر لحجم شاشات هذه الهواتف، ولكن هواتف Galaxy S8 ستكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، بفضل المعالج المصنع باستخدام عملية 10 نانومتر.

وبفضل هذا المعالج، ينبغي على هواتف Galaxy S8 أن تقدم أداء أفضل بنسبة 11 في المئة مقارنة بهواتف Galaxy S7 فيما يخص معالجة البيانات، وبنسبة 23 في المئة فيما يخص الرسوميات، ولكن في نفس الوقت ستكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 20 في المئة.

أما الذاكرة العشوائية في هواتف Galaxy S8 الجديدة فستبقى في حدود 4GB على غرار هواتف Galaxy S7 الحالية، لكن الذاكرة التخزينية الأدنى في هواتف سامسونغ الجديدة ستصبح 64GB، وستكون أيضا قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

وقد أوضح هذا التقرير أن هواتف Galaxy S8 ستأتي مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، مع عدسة بفتحة 1.7 على غرار هواتف Galaxy S7 الحالية، وستحصل على خاصية بحث افتراضية جديدة.

أما الكاميرا الأمامية، فستأتي بدقة 8 ميغابكسل، مع عدسة بفتحة 1.7، كما أنها ستكون مرفقة بقارئ لقزحية العين، وتم نقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية بجانب الكاميرا.

وفي الجزء السفلي من الجهاز يمكن رؤية منفذ USB Type-C بجانب منفذ السماعات 3.5mm.

أما عن نظام التشغيل، فقد أوضح evleaks بأن هواتف Galaxy S8 الجديدة ستأتي مسبقا مع نظام الأندرويد Nougat ومع المساعد الرقمي Bixby الذي تردد بأنه سيكون قادرا على استيعاب وفهم طلبات أكثر تعقيدا بالمقارنة مع المساعدات الرقمية التابعة لكل من آبل وجوجل ومايكروسوفت.

وبغض النظر عن البرمجيات، فقد تأكد أيضا قدوم الملحق Samsung DeX مع الهاتف Galaxy S8، الذي تردد بأنه سيتيح للمستخدمين تحويل الهاتف الرائد المقبل لشركة سامسونج لحاسب شخصي عندما يتم ربطه مع شاشة خارجية ولوحة مفاتيح.

وكشف التقرير بأنه سيتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف Galaxy S8 في حدث خاص سيعقد بالعاصمة الإقتصادية الأمريكية نيويورك، يوم 29 مارس، وسيكون متاحا للشراء بشكل رسمي ابتداء من 21 أبريل.

وبالنسبة لأسعار هواتف Galaxy S8، فسوف تكون مرتفعة بالمقارنة مع أسعار هواتف Galaxy S7 الحالية في أوروبا، حيث أن النسخة الأصغر من Galaxy S8 ستكلف 799 دولارا، في حين ستكلف النسخة الأكبر نحو 899 دولارا.

المصدر: وكالات

محمد خالد