آبل تنوي الانتصار على سامسونغ في الهند!

العالم الرقمي

آبل تنوي الانتصار على سامسونغ في الهند!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihig

أكد مسؤول حكومي هندي أن شركة آبل تعتزم توسيع أعمالها ومبيعاتها في السوق الهندية، للاستفادة من "الطبقة المتوسطة المزدهرة" في البلاد.

وفي تعليق على الموضوع قال وزير التكنولوجيا والمعلومات الهندي: "لقد وافقت آبل على تجميع هواتفها الشهيرة في مدينة بنغالور التي تعد من أهم مراكز تصنيع التكنولوجيا في الهند".

وأضاف الوزير: "لدينا اتفاق مع آبل، نحن نتوقع من الشركة أن تبدأ بتجميع تلك الهواتف في ولاية (كارناتاكا)، مع نهاية أبريل/نيسان المقبل، الهواتف التي ستجمع هناك مخصصة للسوق المحلية.. آبل لاتزال لاعبا صغيرا في السوق الهندية، فمبيعاتها لا تتجاوز 2% من مبيعات الهواتف في السوق، بينما منافستها سامسونغ تستحوذ على 23% من المبيعات".

أحد متاجر آبل في الهند

ووفقا لوسائل الإعلام فإن "آبل استحوذت العام الماضي على أكثر من 48% من مبيعات الهواتف التي فاق سعرها 450 دولارا في جميع أسواق العالم، كما أن الشركة كانت تخطط لتوسيع عملها في الهند، لكن الإملاءات التي فرضتها عليها وزارة التجارة الهندية حينها، والتي نصت على أن تخصص الشركة أكثر من 30% من المنتجات التي تصنع هناك للسوق المحلية، أخرت تلك الاستثمارات".

من جانبهم أكد الخبراء في مجال التجارة في الهند، على أن القرارات الجديدة والتسهيلات التي قدمتها نيودلهي هذا العام لآبل ستخفض من تكلفة الإنتاج، ما سيساعد الشركة بشكل كبير على توسيع استثماراتها في البلاد.

المصدر: ديلي ميل

أسعد ضاهر