تعلم كيف تحفظ أسرارك الشخصية بعيدا عن غوغل

العالم الرقمي

تعلم كيف تحفظ أسرارك الشخصية بعيدا عن غوغل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihi5

إن مجرد استخدامك لمحرك غوغل للبحث عن المعلومات التي تريد يعني أنك تسلم أسرارك وأفكارك الشخصية لغوغل، حيث أن غوغل يعمل على تخزين هذه المعلومات لاستخدامها في أغراض تجارية.

وتبرر غوغل تخزينها للمعلومات الشخصية للمستخدمين بالسعي لتطوير خدماتها وتقديم إعلانات أقرب إلى اهتمامات المستخدمين، إلا أن تقارير تتهم غوغل ببيع الشركات الكبرى المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين عبر العالم.

وبهذا الشكل تقوم الشركات بتعقب المواقع التي يزورها الشخص، والأوقات التي يتردد فيها على هذه المواقع لاصطياده بالإعلانات في الأوقات المناسبة.

وبصدد كل ما تم ذكره، نقدم لقرائنا الأعزاء طريقة حذف كل بياناتهم الخاصة من حساباتهم على غوغل:

في البداية بتسجيل الدخول إلى حسابك في غوغل، ثم ادخل إلى صفحة Account History الخاصة بك، وستجد إمكانية تعطيل أو تفعيل أو حذف كل ما يتعلق بتاريخ تصفحك، وأماكن تواجدك على غوغل ويوتيوب.

ثانيا انتقل إلى صفحة أنشطة الويب والتطبيقات "Web & App Activity page"، في الجانب الأيسر العلوي من الصفحة، انقر على خيارات [Settings] > إزالة العناصر "Remove items".

ثالثا اختر الفترة الزمنية التي تريد حذف السجل الخاص بها (لإزالة كل العناصر، اختر "منذ بداية" حفظ البيانات "The beginning of time")، وأخيرا انقر على إزالة Remove.

 

وهذا الفيديو التوضيحي يظهر خطوات حذف الأرشيف من غوغل:

المصدر: وكالات

محمد خالد

فيسبوك 12مليون