قواعد صحية يجب مراعاتها أثناء الاستجمام على الشواطئ

الصحة

قواعد صحية يجب مراعاتها أثناء الاستجمام على الشواطئ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5bo

مع حلول فصل الصيف وموسم السباحة، ينصح الأطباء وخبراء الصحة باتباع بعض القواعد التي تجنب الناس الإصابة بالأمراض.

ومن بين التوجيهات الكثيرة التي يقدمها المختصون، اخترنا لكم مجموعة من أهم النصائح التي تساعد على الاستمتاع بعطلة ممتعة، وتجنبكم المرض أثناء فترة النقاهة.

عدم النزول إلى الماء في الأماكن التي حظرت فيها السباحة:

نظرا لتلوث المياه في بعض الشواطئ والبحيرات، تسعى الهيئات الطبية لنشر لافتات تحظر السباحة فيها، لذا يؤكد الأطباء على ضرورة تجنب تلك الأماكن خوفا من انتقال أنواع من العدوى الجلدية، أوالتسمم عن طريق التعرض لمواد كيميائية خطيرة.

عدم البقاء لفترات طويلة بملابس السباحة الرطبة:

ينصح الأطباء بتبديل ملابس السباحة الرطبة بعد الخروج من الماء وعدم ارتدائها لفترات طويلة، لأن رطوبتها قد تشكل بيئة ملائمة لتكاثر الفطريات والبكتيريا الخطرة على البشرة.

الانتباه لجودة المنتجات الواقية من الشمس:

يشدد الأطباء على ضرورة الانتباه لمدة فعالية الكريمات الواقية من الشمس، والمواد التي تدخل في تركيبها ودرجة حمايتها من الأشعة، فالتعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية دون مواد تحمي الجلد من خطرها يتسبب بمضاعفات وحروق جلدية خطيرة.

ارتداء الأحذية أثناء المشي على الشواطئ أو بالقرب من المسابح:

المشي دون أحذية على الشاطئ أو أطراف المسبح قد يعرض القدمين للعديد من أنواع الفطريات أو البكتيريا المضرة بالجلد.

غسل الجسم بعد الانتهاء من السباحة:

ينصح الأطباء بالاغتسال جيدا بعد الانتهاء من السباحة في البحر أو المسبح، لأن الملح الموجود في مياه البحر والكلور الذي يضاف إلى مياه المسابح قد يتسببا بمضاعفات خطيرة للجلد.

الانتباه لنظافة المنشفة:

يستعمل بعض الناس الذين يستجمون على الشواطئ المناشف للاستلقاء عليها ومن ثم يستخدمونها لتنشيف أجسادهم، الأمر الذي يعرضهم لانتقال العدوى.

المصدر: إم جي رو

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية