إصابات جديدة بحمى الخنازير الإفريقية غرب سيبيريا

الصحة

إصابات جديدة بحمى الخنازير الإفريقية غرب سيبيريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4xk

أكدت وزارة الزراعة الروسية تسجيل حالات إصابة جديدة بحمى الخنازير الإفريقية في إحدى المزارع بضواحي مدينة أومسك غرب سيبيريا.

وفي البيان الصادر عن الوزارة جاء أنه "تم تسجيل حالات إصابة بحمى الخنازير الإفريقية في مزرعة خاصة بقرية بوركي، في ضواحي مدينة أومسك. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل مثل تلك الإصابات في المنطقة، فسابقا تم إعلان حالة الطوارئ في 32 قرية وتجمع سكني في ضواحي المدينة بسبب هذه الحمى التي أصابت العديد من الحيوانات".

وأشار الخبراء في الوزارة إلى أن الهيئات المختصة بدأت بالتخلص من الخنازير الموجودة في المزارع، على محيط 5 كيلومترات من قرية بوركي، تفاديا لتفشي العدوى، حيث ستعوض أصحاب الحيوانات بمبالغ مادية تعادل 3 دولارات تقريبا مقابل كل كلغ من الحيوانات المتلفة. وأكدوا أن الوزارة أتلفت، بدءا من 3 أغسطس، ما يزيد على 9 آلاف خنزير وصلت أوزان لحومها إلى 600 طن.

يذكر أن حالات الإصابة بهذه العدوى سجلت لأول مرة هذا العام بضواحي مدينة أومسك الروسية، في 13 يوليو الفائت، حيث اكتشفت أولا في منطقة لوبلينسكي، لتظهر بعدها في عدد من المناطق كغورسكي ونيجنوأومسكي وغيرها.

ووفقا لبوريس غورينوف المسؤول عن مركز مكافحة الأمراض المعدية في ضواحي مدينة أومسك فإن "حالات الإصابة التي تم اكتشافها في ضواحي المدينة تم السيطرة عليها، ولا خوف من تفشي وباء جماعي يهدد الحيوانات".

وتعد حمى الخنازير الإفريقية نوعا من الأمراض التي تصيب خنازير المزارع والبرية منها، يرافقه حمى شديدة تتسبب غالبا بموت الحيوانات.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر