دراسات: ركوب الدراجة الهوائية للذهاب للعمل يقلل من التوتر

الصحة

دراسات: ركوب الدراجة الهوائية للذهاب للعمل يقلل من التوتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izkg

أكد علماء من جامعة كونكورديا الكندية أن ركوب الدراجة الهوائية صباحا يعتبر أفضل وسيلة للتخلص من التوتر والإجهاد قبل بداية يوم العمل.

وفي مقابلة  مع مجلة "I J W H M" قال العلماء: "لقد أجرينا دراسات لمعرفة أفضل الطرق التي تساعد الإنسان على خفض التوتر قبل يوم العمل، خلال الدراسات قمنا بطرح العديد من الأسئلة على نحو 150 موظف يعملون في أكبر شركات البرمجة العالمية، الأسئلة كانت حول طبيعة العمل اليومية ووسائل النقل التي يستخدمها هؤلاء الموظفون ليصلون إلى عملهم كل صباح".

بينت نتائج الاستجوابات أن الموظفين الذين يأتون إلى عملهم كل صباح مستخدمين الدراجات الهوائية أكثر إنتاجية ورضى عن عملهم وأقل توترا وإجهادا من الذين يستقلون السيارات أو وسائط النقل العام كل يوم.

ويذكر أن تلك الدراسة هي ليست الأولى التي تتحدث عن فوائد ركوب الدراجة الهوائية على صحة الإنسان النفسية والجسدية، ففي إبريل من العام الجاري نشرت مجلة  BMJ نتائج دراسة قام بها علماء من جامعة غلاسكو البريطانية أكدت أن الناس الذين يذهبون إلى العمل يوميا مستقلين الدراجات الهوائية أقل عرضة للإصابة بالسرطان بمعدل 45% وبأمراض القلب والشرايين بمعدل 46% من الذين يستقلون السيارات.

المصدر: ميل رو

أسعد ضاهر