دراسات: الطعام المنزلي أكثر فائدة من أكل المطاعم

الصحة

دراسات: الطعام المنزلي أكثر فائدة من أكل المطاعم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im6q

أكد باحثون من الولايات المتحدة أن تناول الطعام المنزلي باستمرار له فوائد جمة على صحة الإنسان.

وفي مقال نشرته مجلة الطب الوقائي الأمريكية قال الباحثون: "بعد أن أصبحت الأمراض التي تتعلق بالجهاز الهضمي من أكثر المشاكل التي تواجه الإنسان في عصر السرعة، بات من الضروري على الأطباء تقديم النصائح الصحيحة للناس لتحسين نظامهم الغذائي".

وأضاف الباحثون: "لقد قمنا في السنوات الأخيرة بالعديد من البحوث التي تتعلق بهذه المشكلة، خلال دراساتنا قمنا بمراجعة الملفات الطبية والحالة الصحية لأكثر من 4000 شخص، وفي الوقت ذاته كنا نراقب النظام الصحي للكثير ممن شملتهم الدراسات، فمنهم من كان يتبع نظاما غذائيا يعتمد على الأطعمة الصحية والطازجة التي يحضرونها بالمنزل، ومنهم من كان يعتمد على أكل المطاعم والوجبات السريعة.. كل نتائج الدراسات دلت على أن الطعام المنزلي أكثر فائدة لصحة الإنسان".

وأوضحوا: "لقد أشارت الأرقام إلى أن مؤشرات الصحة لدى الذين يتناولون الطعام الصحي في المنزل 3 مرات أسبوعيا كانت قريبة من 67%، أما الذين يتناولون طعامهم في المنزل 6 مرات أسبوعيا فمؤشرات الصحة لديهم كانت قريبة من 75%".

وأشار العلماء إلى أن تلك الدراسات بينت أيضا مضار الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة على الصحة، وآثارها على القلب والشرايين.

المصدر: ميل رو

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية