كتابات آغاتا كريستي تكشف عن إصابتها بـ"ألزهايمر"

الصحة

كتابات آغاتا كريستي تكشف عن إصابتها بـآغاتا كريستي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik41

مع ازدياد الضغوطات وهموم العمل اليومية بدأ العديد من الناس يعانون من الاضطرابات والمشاكل النفسية ما دفع العلماء للاهتمام بتلك المسألة بشكل ملحوظ.

ووفقا للطبيبة والباحثة بشؤون علم النفس، جانيت شيرمان، فقد "أبدى الخبراء في علم النفس اهتماما كبيرا بتلك المسائل في السنوات الأخيرة، وقاموا بالتركيز على العديد من الأمراض العصبية كالخرف والشيخوخة المبكرة ودراسة أعراضها".

وأضافت شيرمان: "لقد قمت مع مجموعة من الزملاء بإجراء العديد من الأبحاث لدراسة مرض ألزهايمر الذي يعد أحد أكثر الأمراض العصبية شيوعا في وقتنا الحالي، هذا المرض يؤثر بشكل كبير على المعرفة والإدراك عند المرضى، لقد حاولنا الاستعانة بالعديد من الكتابات والوثائق، التي تعود لشخصيات فنية وسياسية معروفة كآغاتا كريستي، ورونالد ريغان، اللذان كانا يعانيان من أعراض هذا المرض في مراحل متأخرة من حياتهما".

وأوضحت الباحثة: "خلال الدراسات قارنا العديد من خطابات الرئيسين السابقين، رونالد ريغان، وجورج بوش الأب، لاحظنا أن بوش الأب كان مقتصدا في الكلام في جميع خطاباته، أما في خطابات ريغان فكانت تختلف، فمع مرور الزمن بدأ يستخدم عبارات أطول ومفردات غير ضرورية أحيانا، وبالكاد كان يعبر عن مبتغاه، وكل ذلك كان يدل على بدء أعراض ألزهايمر لديه".

أما عن كريستي، قالت العالمة: "تلك الكاتبة لديها آلاف المؤلفات والقصص التي اجتذبت ملايين القراء، ولكن بعد مراجعة العديد من أعمالها التي كتبتها في فترات عمرية مختلفة، لاحظنا أن أسلوبها وعباراتها اختلفت ربما للأسوأ مع مرور الزمن".

المصدر: ميل رو

أسعد ضاهر