الصحة العالمية: 2700 هجوم على العاملين بالرعاية الصحية عالميا

الصحة

الصحة العالمية: 2700 هجوم على العاملين بالرعاية الصحية عالميا
الصحة العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qz3f

أعربت الصحة العالمية عن قلقها إزاء تدمير أو إغلاق المئات من المرافق الصحية وقتل وجرح العاملين الصحيين وحرمان ملايين الأشخاص من الرعاية الصحية التي يستحقونها في العديد من الدول.

وقالت إن بين تلك الدول إثيوبيا واليمن وسوريا وموزمبيق ونيجيريا والأراضي الفلسطينية المحتلة وميانمار ووسط إفريقيا والصومال.

وأفادت المنظمة بأنه تم تسجيل أكثر من 2700 هجوم على العاملين بالرعاية الصحية في 17 دولة وإقليما، وفقا لموقع المنظمة الرسمي.

وأعلنت في تقرير تحليلي يوم الثلاثاء تناول معلومات تم جمعها على مدار 3 سنوات منذ إطلاق مبادرتها الخاصة بالهجمات على الرعاية الصحية أنه منذ بدء تطبيق نظام المراقبة في ديسمبر 2017 تم تسجيل 700 وفاة بين العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى، في حين أصيب نحو 2000 شخص في تلك الهجمات.

وأوضح التقرير أنه في عام 2020 وقع 333 هجوما على الرعاية الصحية في البلدان المتضررة من حالات الطوارئ والأماكن الهشة ما أدى إلى وفاة 239 شخصا بين العاملين الصحيين والمرضى وإصابة 312 آخرين.

وأشار التقرير إلى تسجيل 114 وفاة، و278 إصابة في صفوف العاملين بمجال الرعاية الصحية والمرضى نتيجة 588 اعتداء في 14 دولة تخضع لحالات طوارئ.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا