دراسة جونز هوبكنز واليونسيف تطلق تنبؤا مقلقا في البلدان الأقل قدرة على محاربة كورونا

الصحة

دراسة جونز هوبكنز واليونسيف تطلق تنبؤا مقلقا في البلدان الأقل قدرة على محاربة كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/nv7i

تعتقد اليونيسف وجونز هوبكنز أن نحو مليون طفل دون الخامسة قد يستسلمون لحالات يمكن الوقاية منها في غضون الأشهر الـ6 المقبلة طالما يستمر "كوفيد 19" في إضعاف البلدان التي يسكنوها.

وجاء هذا التنبؤ البشع بعد أن درست كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة، كيفية تأثير أزمة فيروس كورونا على 118 دولة منخفضة أو متوسطة الدخل حول العالم.

وكشف باحثو جونز هوبكنز، الذين نشروا دراستهم في مجلة لانسيت الشهيرة، أن السيناريو الأسوأ يمكن أن يشهد وفاة 1.2 مليون طفل إضافي دون سن الخامسة خلال نصف عام - إذا تعطلت الخدمات الصحية المنقذة للحياة بسبب القتال ضد "كوفيد 19".

ويبلغ العدد المأساوي 6000 حالة وفاة في اليوم، كما أشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف). وسيُضاف إلى 2.5 مليون طفل يموتون بالفعل خلال الفترة الزمنية نفسها، وفي الـ 118 دولة نفسها قبل أن يبلغوا الخامسة.

وحذرت من أنه حتى السيناريو الأقل حدة يتنبأ بوفاة ما يقدر بنحو 1400 طفل يوميا. وتعليقا على الأرقام المروعة، قالت اليونيسف إن "كوفيد 19" يؤثر بالفعل على سلاسل الإمدادات الطبية، بينما تنخفض زيارات المستشفيات بسبب عمليات الإغلاق وتعطيل النقل.

ودقت قيادة اليونيسف بالفعل ناقوس الخطر على خلفية توقعات جونز هوبكنز. وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنرييتا فور: "في ظل أسوأ السيناريوهات، يمكن أن يزداد العدد العالمي للأطفال الذين يموتون قبل بلوغهم الخامسة من العمر، للمرة الأولى منذ عقود".

وقالت إن المجتمع الدولي "يجب ألا يسمح للأمهات والأطفال بأن يصبحوا أضرارا جانبية في ظل مكافحة الفيروس".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا