مواجهة عنصرية جديدة في الولايات المتحدة! (فيديو)

متفرقات

مواجهة عنصرية جديدة في الولايات المتحدة! (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8me

انتشر مقطع فيديو يظهر مشادة كلامية حامية الوطيس، بين امرأة مسلمة تردي النقاب وشخص آخر في مقهى في ولاية كاليفورنيا، وينتهي الصدام الدائر بتدخل مدير المقهى لصالح أحد الأطراف.

وبدأ الصدام عندما دخلت امرأة منقبة إلى المقهى، وقام أحد الزبائن المتواجدين بتوجيه كلام مسيء لها، أمام أنظار الجميع. حيث قال الرجل متهكما: "هل نحن في عيد الهلويين أم ماذا؟!"، في إشارة لما ترتديه المرأة. 

وردت المرأة مدافعة عن نفسها، وطالبت تفسيرا وسببا لشتم الرجل لها بطريقة عنصرية. ودفع ردها الجريء الرجل إلى التلفظ بعبارات عنصرية و"معادية للإسلام". 

كما استمر الصدام الحاد بين الطرفين لبضع دقائق أخرى، إلى أن تدخلت مديرة المطعم، ورفضت بيع القهوة للرجل، وذلك بسبب "عنصريته ومضايقته للآخرين"، حسب ما قالته في الفيديو. وبعدها قامت المرأة المنقبة بشكر المديرة على موقفها من الحادثة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها صدام بطابع طائفي في الأماكن العامة في الولايات المتحدة، وخاصة في السنوات القليلة الماضية. ففي شهر أبريل الماضي، حدثت مواجهة مشابهة في أحد مقاهي "ستارباكس"، في ولاية فيلادلفيا الأمريكية، ولاقت شجبا واستياء شعبيين واسعي النطاق. 

المصدر: Washington Post

قتيبة دعبول