العثور على سفينة أثناء البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة

متفرقات

العثور على سفينة أثناء البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jma3

أفاد مصدر في البحرية الحربية الأرجنتينية بالعثور على سفينة تحت الماء في إطار عمليات البحث عن الغواصة الحربية الغارقة "سان خوان".

وقال المصدر إن عمليات المسح تحت الماء بواسطة جهاز "CURV21" كشفت عن جسمين. الأول حجر يقع على عمق 650 مترا تحت الماء وفقا لسفينة "أتلانتيس" الأمريكية، والآخر سفينة غارقة عثر عليها على عمق 139 مترا، وحددت مكانها السفينة البريطانية (HMS Protector).

وكان الاتصال بالغواصة الحربية الأرجنتينية "سان خوان" قد انقطع،  يوم 15 نوفمبر، أثناء انتقالها من القاعدة البحرية "أوشايا" إلى  مدينة"مارديل بلاتا"، وكان على متنها 44 شخصا، من بينهم إليانا ماريا كرافتشيك، أول امرأة تعمل على متن غواصة في تاريخ الأرجنتين.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر البحرية الأرجنتينية أنه أثناء الاتصال الأخير، أبلغ طاقم الغواصة عن وقوع حادث، كما أفاد بوقوع انفجار، يعتقد أن يكون مرتبطا باختفاء الغواصة الحربية.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد 15 يوما من اختفاء الغواصة "سان خوان"، قررت بحرية الأرجنتين وقف عملية الإنقاذ، واستمرار عمليات البحث عن الغواصة. ويشارك في العملية فريق انقاذ روسي، يشمل سفينة دراسة المحيطات "ينتار"، ومركبة الغوص في المياه العميقة "بانتيرا بلوس".

المصدر: ريا نوفوستي

ناصر قويدر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تسلسل الأحداث في واقعة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20"