"قديسة الموت" تبارك عصابات المخدرات في المكسيك!

متفرقات

"قديسة الموت" تبارك عصابات المخدرات في المكسيك!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6qe

توافد المصلون إلى بلدة تيباتيبك في هيدالغو بالمكسيك، نهاية الأسبوع الماضي، لأخذ مباركة "قديسة الموت" أو ما يعرف بـ" سانتا مويرتيه".

وتحظى سانتا مويرتيه بشعبية كبيرة خاصة بين الفقراء في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة، وجمعت "قديسة الموت" خلال السنوات الـ15 الماضية، ما يقارب 12 مليون تابعا، وفقا لصحيفة تلغراف البريطانية.

ويلجأ الكثيرون إلى سانتا مويرتيه أو قديسة الموت أو"إله الموت" في الثقافة المكسيكية، من أجل الدعاء لعلاجهم من المرض وجلب حسن الحظ لأسرهم وحتى لمساعدتهم في العثور على الحب.

ويرى الكثيرون أن هذا المعتقد مزيج بين الكاثوليكية التي جلبها الغزاة الإسبان ومعتقدات الكثيرين بـ"Mictecacihuatl" ملكة العالم السفلي والحياة الآخرة.

ولم توافق الكنيسة الكاثوليكية على هذا الطقس، كما أدان جيانفرانكو رافاسي الذي كان رئيسا للمجلس البابوي للثقافة، هذا الطقس واصفا إياه بأنه "احتفال بالدمار والجحيم.. إنه تجديف بالدين".

كما أن الفاتيكان يعتبرها رمزا للضلال عن العقيدة، وتتبرأ الكنيسة الكاثوليكية من أتباع "سيدة الموت" معتبرين أن هذا الطقس لا يمتّ للمسيحية بصلة.

وعلى الرغم من ذلك، تحظى قديسة الموت بشعبية كبيرة وتشهد ازدهارا متواصلا خلال السنوات الأخيرة، خاصة لدى عصابات المخدرات في المكسيك الذين يمارسون هذا الطقس خشية من الموت أو طلبا لموت لأحد أعدائهم.

المصدر: RT

فادية سنداسني