إمدادات الطوارئ الضرورية عند وقوع هجوم نووي

متفرقات

إمدادات الطوارئ الضرورية عند وقوع هجوم نوويإمدادات الطوارئ الضرورية عند وقوع هجوم نووي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j19i

ذكر الخبراء أن فرص اندلاع حرب نووية تعد الأعلى منذ عقود، في ظل اختبار كوريا الشمالية لأول صاروخ عابر للقارات الأسبوع الماضي.

وفي حال وقوع هجوم نووي، فإن الطريقة الأكثر أمانا لحماية نفسك من التداعيات القاتلة، تكمن في العثور على غطاء في مخبأ تحت الأرض، أو تحت عدة طبقات من الرصاص.

وكشف أحد خبراء الإشعاع عن إمدادات الطوارئ الحيوية، التي يجب توافرها من أجل البقاء على قيد الحياة بعد لحظات من الانفجار النووي.

ويوصي الخبير بروك بوديمير، الفيزيائي في مختبر، لورنس ليفرمور الوطني، بضرورة توافر 4 عناصر أساسية، في حال لم تكن مجموعة الطوارئ الكاملة في متناول اليد.

ويقول بروك، إن العنصر الأكثر أهمية هو الراديو، الذي يعد أفضل من الهاتف المحمول، لأن الأبراج الخليوية قد تتأثر، إما عن طريق انقطاع التيار الكهربائي أو غير ذلك.

كما تعد أجهزة الراديو مهمة، لأنك ستحتاج إلى تلقي البث والتعليمات في حالات الطوارئ.

وقال السيد بوديمير، إن كل شخص بحاجة إلى غالون من الماء وطعام الفطور الخفيف، بالإضافة إلى الأدوية أو العلاجات الأساسية.

وأشار الخبير إلى أن التعرض للإشعاع، قد يؤدي إلى تلف الخلايا والإصابة بمتلازمة الإشعاع الحاد. كما يؤثر الإشعاع النووي على الجهاز المناعي وقدرة الجسم على مكافحة العدوى.

ومن الضروري معرفة ما يجب القيام به في المدن الكبيرة، لإنقاذ مئات الآلاف من خطر الموت الناجم عن التعرض للإشعاع.

وقدمت وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية الأمريكية في السابق، قائمة التوصيات المتعلقة بالتفجيرات النووية والأعاصير والعواصف الثلجية، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي في حالات الطوارئ.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

أفلام وثائقية