القط العملاق "عمر" ينافس على لقب الأطول في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iua6

حقق القط الضخم "عمر" الذي يزن 14 كغ، ويأكل لحم الكنغر عند وجبة العشاء، انتشارا وشهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صور له على إنستغرام.

ونشرت مالكة القط، ستيفي هيرست، من ملبورن الأسترالية، صورا عديدة لقطها في صفحة "cats of instagram"، المتخصصة بكل ما يتعلق بالقطط، والتي يتابعها 8 ملايين مستخدم.

From @omar_mainecoon: "Large n proud, big cats cuddle better!" #catsofinstagram

A post shared by Cats of Instagram (@cats_of_instagram) on

وأصبح للقط "عمر" الآن حساب شخصي، يتابعه نحو 16 ألف مستخدم، هذا وتقول هيرست، إن طول قطها وصل إلى 120 سم، في آخر مرة قاست فيها طول "Omar"، والذي من الممكن أن يحطم الرقم القياسي المسجل لقط من فصيلة "ماين كون" في يوركشاير ببريطانيا.

وقالت هيرست: "في البداية اعتقدنا أنه يمكن أن يكون "أطول قط في العالم"، ولكننا لم نفعل شيئا حيال ذلك، لأنه قد لا يكون قد نما بشكل كامل بعد".

وحصلت هيرست على "عمر" عندما كان صغيرا جدا، حيث لم تكن على دراية بطبيعته المختلفة، ولكن وزنه وصل إلى 10 كغ خلال عام واحد.

وأضافت هيرست: "قطي الضخم يحب الاختباء في الأماكن الصغيرة، مثل خزانة المطبخ، وينام على الأريكة لأنه يأخذ مساحة كبيرة جدا على  السرير".

My dad makes a pretty great bed, he has more room on him than mum does 🐱🐾

A post shared by Omar the Maine Coon (@omar_mainecoon) on

وفي الوقت الراهن، يحظى القط بشهرة واسعة، وبمجرد أن تكتمل شروط تسجيله في كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية، قد يصبح رسميا "أطول قط في العالم".

المصدر: RT

ديمة حنا

أفلام وثائقية