ماكدونالدز تعتذر بعد نشرها إعلانا يُصور طفلا حزينا لوفاة والده

متفرقات

ماكدونالدز تعتذر بعد نشرها إعلانا يُصور طفلا حزينا لوفاة والدهماكدونالدز تعتذر بعد نشرها إعلانا يُصور طفلا حزينا لوفاة والده
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu0n

تقدمت شركة، ماكدونالدز، باعتذار رسمي بعد نشرها إعلانا تلفزيونيا يضم صبيا صغيرا حزينا على وفاة والده، ما أثار ضجة كبيرة على مواقع الإنترنت.

ويُظهر الإعلان البريطاني الذي يروج لسندويش "برغر السمك العملاق"، أم وابنها يتناقشان في موضوع وفاة والده، حيث يكافح الطفل لإيجاد قاسم مشترك مع والده.

وكانت الأم تقول للصبي في أثناء جلوسهما لتناول الطعام في ماكدونالدز، أن والده كان يحب وجبة "Filet-O-Fish".

وانتقد المشاهدون الإعلان التلفزيوني، بأنه استغلالي ومثير للاشمئزاز، كما وصفه البعض بأنه نكسة جديدة للعلامة التجارية الشهيرة للوجبات السريعة.

واعتذرت ماكدونالدز في بريطانيا عن أي ضرر نفسي تسبب به هذا الإعلان، مع التنويه إلى أنها تأخذ ملاحظات العملاء بالحسبان.

وأكدت هيئة معايير الإعلانات في بريطانيا، أنها تلقت شكاوى عديدة بشأن الإعلان، وهي تفكر حاليا بتقييم الأسباب لإجراء التحقيق.

وصممت Leo Burnett London هذا الإعلان، وهي الوكالة التي عملت على حملات وإعلانات الشركة، لأكثر من 20 عاما.

وقالت وكالة الإعلان، إنها تستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و44 عاما، كما تحاول إيجاد علاقة مع العلامة التجارية، من خلال تذكير الجمهور بما يحبونه حول ماكدونالدز.

ويقول، بيتر هيس، المدير الإبداعي في الوكالة الإعلانية: "كما نعلم جميعا، الحياة ليست مثالية ويمكن أن تشكل تحديا كبيرا لنا، ونأمل أن تعكس هذه القصة الأليمة بعض الأمل في حياتنا اليومية".

ويذكر أن هذا الإعلان تم بثه عبر التلفزيون البريطاني، في 12 مايو الماضي، وكان من المقرر أن يستمر مدة 7 أسابيع.

المصدر: RT

ديمة حنا

أفلام وثائقية