راكب أمواج يكسر الأرقام العالمية بعبور المحيط الأطلسي واقفا على لوح التزلج

متفرقات

راكب أمواج يكسر الأرقام العالمية بعبور المحيط الأطلسي واقفا على لوح التزلجكريس بيرتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il9w

أصبح راكب أمواج من جنوب أفريقيا أول شخص يعبر المحيط الأطلسي واقفا على لوح للتزلج على الأمواج، بعد أن قطع مسافة 4050 ميلا.

وتمكن، كريس بيرتش، من اجتياز أنتيغوا، في جزر ليوارد في الكاريبي، في الساعة 12:32 بتوقيت غرينيتش، الخميس، بعد مغادرته أغادير في المغرب منذ 93 يوما.

ويقترب كريس، البالغ من العمر 42 عاما، الآن، من سواحل  فنزويلا، وقد كسر الرقم القياسي العالمي، وواجه خطرا حقيقيا في مواجهة سمكة قرش في عرض البحر.

ويهدف كريس الذي فاز العام 2010 بمسابقة ركوب الأمواج الشهيرة في كاليفورنيا "Mavericks surf"، إلى جمع الأموال لصالح جمعيات الأطفال الخيرية.

وأنجز كريس رحلته عبر المحيط الأطلسي على متن لوح تزلج تم إنشاؤه خصيصا بطول 20 قدما، وكلف نحو 120 ألف دولار، وقد قام بتصميمه المهندس البحري البريطاني، فيل موريسون، واستغرق بناؤه ستة أشهر.

ويضم الجزء الأمامي من لوح التزلج مقصورة تحمل معدات التنبؤ بالطقس وأنظمة تحديد المواقع، وأجهزة راديو ذات التردد العالي جدا، وهاتف يعمل بالأقمار الصناعية بالإضافة إلى ألواح شمسية وخزانات مياه، كما يوجد مساحة صغيرة على اللوح، الذي يحاكي تصميمه القارب الصغير، مخصصة للنوم.

كما تم تزويد لوح التزلج بمعدات تجعله قادرا على مواجهة التيارات البحرية العالية، والمحافظة على استقراره، إلى جانب تزويده بحقيبة مجهزة بمعدات الطوارئ وطوق نجاة.

وكانت آخر محاولة لعبور المحيط الطلسي من قبل البحار الفرنسي، نيكولا جاروساي، الذي اضطر إلى إيقاف محاولته عبور المحيط الأطلسي العام الماضي، وذلك بعد أن كُسرت دفة لوح التزلج أثناء الرحلة، وتم إخراجه من المحيط من قبل طاقم الإنقاذ.

المصدر: ذي غارديان

فادية سنداسني