ملياردير يعرض 5 ملايين دولار لمن يطور نظام حكم عالمي ناجح

متفرقات

ملياردير يعرض 5 ملايين دولار لمن يطور نظام حكم عالمي ناجح الملياردير لاسلو سومباتفالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihw0

حث الملياردير، لاسلو سومباتفالي، وهو أحد أكثر المستثمرين نجاحا في السويد، الشباب على إعادة النظر في أنظمة الحكم العالمية، وإيجاد نظام جديد أفضل، مقابل 5 ملايين دولار لمن يقوم بذلك.

وتم إطلاق المسابقة من قبل مؤسسة "Global Challenges" المملوكة لسومباتفالي، وأطلق عليها "A New Shape"، وتهدف إلى إيجاد من يعمل على تطوير النظام الدولي الحالي، الذي لم يعد قادرا على التعامل مع أخطر التهديدات للبشرية، بما في ذلك تغير المناخ والصراعات العنيفة والفقر المدقع، والمسابقة مفتوحة للأفراد والجماعات والمنظمات في جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن سومباتفالي بدأ حياته في ظروف متواضعة جدا، وهو من مواليد العاصمة الهنغارية بودابست عام 1927، ثم انتقل للعيش في السويد عام 1956، حيث حقق نجاحات كبيرة في عالم الأعمال والاستثمارات.

ويهدف الملياردير من خلال هذه المسابقة التي أنشئت عام 2012، إلى إيجاد حل للمشاكل العالمية لأن نظام الحكم المعمول به حالية يعد فاشلا من وجهة نظره، ولذلك قام سومباتفالي بإطلاق الجائزة بشكل جديد اليوم تحت مسمى "جائزة التحديات العالمية للعام 2017"، ووعد بجائزة قدرها 5 ملايين دولار للفائز في وضع وتطوير نظام حكم للعالم أجمع في القرن الـ21.

ويتوجب على المشاركين في المسابقة ابتكار نظام حكم يتجاوز الحدود الوطنية، ويمكنه التأثير على سكان العالم أجمع عبر تحفيزهم على مجابهة مخاطر القرن الـ21.

ومن المقرر أن يبقى باب الاشتراك في المسابقة مفتوحا، إلى شهر مايو/أيار من العام الجاري.

المصدر: بزنس إنسايدر

فادية سنداسني

أفلام وثائقية