تغريم صاحب مقهى بإيطاليا 1000 يورو بسبب فنجان إسبريسو

متفرقات

تغريم صاحب مقهى بإيطاليا 1000 يورو بسبب فنجان إسبريسو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t33q

أثار فنجان قهوة بـ 2 يورو جدلا كبيرا في إيطاليا، حيث تسبب بتغريم صاحب المقهى ب1000 يورو بسبب عدم إعلانه عن أسعاره الجديدة.

وقامت الشرطة الإيطالية بتغريم صاحب مقهى Ditta Artigianale في فلورنسا بعد أن أبلغ أحد العملاء عنه في نهاية نيسان لعدم الإعلان عن أسعاره كما هو مطلوب قانونا.

وقال المفتش ليوناردو ماجنولف، من شرطة فلورنسا المحلية لشبكة CNN إن زبونا ذكر أن المقهى لم يعرض سعر القهوة خلف الكاونتر وفقا لما يمليه القانون، وتابعت الشرطة الشكوى وغرمت المحل 1000 يورو بعد أن تأكدت من أن السعر كان غائبا بالفعل.

وشارك صاحب المقهى فرانشيسكو سانابو العقوبة على "فيسبوك" قائلا :"غرمونى لأن شخص شعر بالاهانة لدفع 2 يورو لشراء قهوة منزوعة الكافيين، هل تصدقون ذلك؟".

مما أثار تفاعل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي في إيطاليا لغرابة القضية والعقوبة.

وقال صاحب المقهى على مواقع التواصل الاجتماعي لتبرير ارتفاع سعر القهوة: "دفع يورو واحد مقابل فنجان من القهوة ليس مستداما".

مضيفا "القهوة التي قدمتها تأتي من مزرعة صغيرة في تشياباس، تم استخلاصها بشكل طبيعي وتم تحضيرها باحتراف كبير من قبل صانع القهوة الخاص بي".

من جانب آخر، دافع فرع جمعية الأعمال الصغيرة Confartigianato في فلورنسا عن المقهى، وقال رئيس الجمعية أليساندرو فيتوريو سوراني أن "هذا شيء يزعجني بشدة، يبذل قدر كبير من العمل لخروج منتج عالي الجودة، التي تؤتي ثمارها وتفيد الجميع".

ويذكر أن صاحب القهوة هو صانع باريستا حائز على جوائز ونجم "Coffee Hunters" برنامج شهير عرض على قناة الطعام الإيطالية "Gambero Rosso".

المصدر: CNN

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا