الجبوري يطالب بدعم أكبر لاستعادة الأنبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyxt

جدد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري مطالبته بتقديم دعم أكبر للعشائر من أجل استعادة الأنبار من تنظيم داعش، ودعا الكتل السياسية إلى ضرورة الاسراع بإقرار قانون الحرس الوطني.

شجار بالأيدي وحوار بالكراسي بين شيوخ ووجهاء محافظة الأنبار على خلفية أتهام بعضهم البعض بالعمالة لتنظيم داعش والوقوف معه خلال الفترة الماضية. هذا ما جرى في مؤتمر برعاية رئيس البرلمان سليم الجبوري تحت عنوان تحرير الأنبار، حيث دعا الجبوري إلى إقرار قانون الحرس الوطني، أما المشادات الكلامية والشجار بين الحضور فأدى إلى انسحاب عدد منهم.

تحقق القوات الأمنية العراقية مدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر تقدما على محاور عدة ، قوات سيطرت على حي الزيتون ومديرية المرور غرب مدينة الرمادي، وأخرى تتقدم من الجنوب في الحي الصناعي، لكن العبوات والمباني المفخخة تعوق تقدمها.

الجبوري يطالب بدعم أكبر لاستعادة الأنبار


وبينما سيطرت قوات الحشد الشعبي على معمل الجلود شرق الفلوجة بعد قصف مكثف، انطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير جزيرة سامراء الممتدة باتجاه الأنبار. خلية الأعلام الحربي أكدت تطهير تل البو جراد في بيجي ووصول القوات إلى مناطق التماس مع داعش على أطراف مصفاة بيجي، وسط أنباء عن هجوم لداعش بسيارات ملغمة تم تدمير بعضها، فيما تستمر المعارك في بعض مناطق قضاء بيجي.

الجبوري يطالب بدعم أكبر لاستعادة الأنبار


لا شك في أن وقوف العراقيين صفا واحدا ضد الإرهاب سيكفل، حسب مراقبين، القضاء على داعش وغيرها من التنظيمات المتطرفة. ميدان مستعر على جبهات عدة، والمتغيرات في السياسية والميدان تشير إلى تقدم بسيط و لا يزال دون مستوى الطموح.

التفاصيل في التقرير المصور