اعتصام للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gydf

نظم فلسطينيون في الضفة الغربية فعاليات تضامن مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، وكان الأسرى قرروا توسيع نطاق احتجاجاتهم بعد رفض مصلحة السجون تلبية مطالبهم.

وتجتاح موجة من العصيان أقسام السجون الإسرائيلية، ترجمة لمشاعر غضب لدى الأسرى الفلسطينيين نتجت وتراكمت بفعل الممارسات والمضايقات الإسرائيلية بحقهم، إذ شرعت مصلحة السجون بعد اختفاء 3 مستوطنين منذ أكثر من عام بفرض إجراءات عقابية ضد الأسرى تمثلت بتشديد القيود على زيارة ذويهم وتكثيف عمليات تفتيش الأقسام بشكل مهين، وأخيرا، بمعاقبة وعزل المضربين عن الطعام منهم.

الأسرى الفلسطينيون

انضم مئات الأسرى في السجون إلى حركة الاحتجاج معلنين التصعيد في المراحل القادمة، إلى حين الوصول إلى إضراب جماعي شامل، سبقه إرجاع متقطع لوجبات الطعام ورفض الانصياع لأوامر التفتيش والتهديد بحرق الغرف والأقسام في حالة تنفيذ مصلحة السجون تهديداتها بقمع فعاليات احتجاجهم.

الأسرى الفلسطينيون

وقد كان قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام آخر القوانين الإسرائيلية التعسفية التي تم إقرارها بحق المعتقلين الفلسطينيين وأحد أهم أسباب غضبهم الذي بدأ يحرك الشارع الفلسطيني لتنظيم اعتصامات ووقفات احتجاجية يومية ضد الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى داخل السجون... التفاصيل في التقرير المصور