مشهد العنف المتواصل في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gybh

تواصلت أعمال العنف في مصر حيث سقط قتلى ومصابون من الشرطة بالسويس و القاهرة بهجمات إرهابية، هذا وقررت جنايات القاهرة تأجيل القضية المعروفة باسم خلية محمد الظواهري للشهر المقبل.

وقررت محكمة جنايات القاهرة إحالة 10 متهمين من خلية محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة إلى مفتى الديار المصرية قبل النطق بإعدامهم في جلسة السابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

القضية التي تضم 67 متهما وجهت إليهم تهم إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي، يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على عناصر الجيش والشرطة، بالإضافة إلى ارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد.

مصر

لم توقف المحاكمات والأحكام القضائية أعمال العنف في البلاد، فبعد مقتل ضابط شرطة خلال تبادل لإطلاق النار مع عنصرين ارهابيين في السويس وقع انفجار عبوة ناسفة في حي مصر الجديدة بالقاهرة أدى إلى قتلى وجرحى تبناه ما يعرف باسم تنظيم أجناد مصر.

وفى إطار ملاحقات أنشطة جماعة الإخوان أعلنت لجنة حصر أموال الجماعة تحفظها على 16 مستشفى تملكها في 5 محافظات يأتي هذا مع هروب قياديين من الجماعة هم حلمي الجزار وعلى بطيخ إلى خارج البلاد.

الحرب على الارهاب مستمرة وربما تتواصل طوال الفترة الرئاسية الأولى للسيسي بعد أن وضع خط بارز ما بين الشعب ومن سماهم بأهل الشر الذين يقومون بإيذاء البلاد.

التفاصيل في التقرير المصور