معرض "أنماط الحياة الإسلامية" ببريطانيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyaz

احتضنت مدينة كوفنتري البريطانية معرض أنماط الحياة الإسلامية الدولي الأول، ويؤكد القائمون على المعرض أنه يمثل فرصة للتعريف بالمسلمين وقيمهم.

برعاية بنوك إسلامية ومنظمات خيرية وشركات تقوم بتصنيع المأكولات الحلال في دول مختلفة حول العالم، تم تنظيم معرض "أنماط الحياة الإسلامية" الأول في بريطانيا، والذي خصص لإبراز المساهمات الإيجابية التي يقدمها المسلمون في المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية والخيرية.

هذه الجمعية الخيرية التي يوجد مقرها في اسكوتلندا، أبرزت ظاهرة ندرة المياه والمشكلة المرتبطة بضرورة قطع مسافات طويلة من قبل أناس في بعض مناطق العالم من أجل الحصول على هذه المادة الأساسية في حياتنا اليومية.

الإسلام

الشيء المميز لمعرض هذا العام هو الحضور الرسمي البريطاني، من خلال مؤسسة مالية حكومية أنشأت بشكل خاص لمساعدة الشبان المسلمين الراغبين في تأسيس مشاريع تجارية. الحكومة قررت تقديم قروض مالية من دون فوائد وفقا لرغبات المسلمين واحتراما لقوانين الشريعة الإسلامية.

المشرفون على تنظيم هذه التظاهرة الثقافية فندوا كل الاتهامات والانتقادات التي حاولت وما زالت تسعى لتشويه صورة المسلمين البريطانيين، مؤكدين اعتزازهم بانتمائهم الديني والوطني.

التفاصيل في التقرير المصور