غارات على مواقع "داعش" في الأنبار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy6i

قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم داعش في غارات جوية استهدفت مواقعهم في محافظة الأنبار، يأتي ذلك في وقت شكك فيه نواب عراقيون بجدية التحالف الدولي في القضاء على الإرهاب.

وبينما يسيطر الفتور والحذر على جبهات المعارك في الأنبار باستثناء مناوشات هنا وهناك، تشهد سماء العراق غارات مكثفة على معاقل التنظيم، في الرمادي وبيجي والشرقاط تحت مرمى نيران المقاتلات الجوية العراقية والتحالف الدولي، قصف جوي في الشرقاط والأنبار أسفر عن مقتل وإصابة عدد من قادة داعش.

غارات على مواقع داعش في الأنبار

ووسط أنباء عن تحذيرات مسؤولين أمريكيين من هجمات محتملة لتنظيم داعش وامتلاكه لما بين عشرين إلى ثلاثين ألف مقاتل تزداد التساؤلات عن جدوى غارات التحالف على مدار عام تقريبا في العراق وسوريا.

نواب في البرلمان يعتقدون أن التحالف الدولي بزعامة واشنطن غير جاد حتى الآن في القضاء على الإرهاب وغاراته الجوية لا تعدو كونها ذرا للرماد في العيون .

غارات على مواقع داعش في الأنبار

الحقيقة أن الملاحظ في تطورات المعركة مع العصابات الإرهابية أنها تمر بمرحلة من الوهن والضعف، فالفلوجة محاصرة والرمادي محاصرة بشكل نسبي، أما تمددهم في بعض الدول مثل تركيا وتفجيرات في السعودية واستهداف مناطق أخرى في الكويت، فهذا من حماقة هذه العصابة الإرهابية، وجانب قوة بالنسبة للعراق.

التفاصيل في التقرير المصور