مقتل 3 جنود أتراك في هجمات منفصلة لمسلحيـن أكـراد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy46

أفادت مصادر أمنية تركية بمقتل جنديين تركيين في هجومين شنهما مسلحو حزب العمال الكردستاني جنـوب شـرق البـلاد.

تعرضت دورية للأمن والدرك التركيين لهجوم من قبل عناصر من حزب العمال الكردستاني في منطقة "سيلوبي" في ولاية "شرناق" شرق البلاد أثناء محاولتها دخول المنطقة، الهجوم استخدمت فيه صواريخ محمولة إضافة إلى الرشاشات، الاشتباكات العنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى. وكانت أنقرة، قد أعلنت الولاية الحدودية مع العراق منطقة عسكرية مغلقة حتى التاسع عشر من أغسطس، ليباشر الجيش التركي نشر المدرعات والدبابات على طول المنطقة الحدودية الواقعة بمحاذاتها.

مقتل 3 جنود أتراك في هجمات منفصلة لمسلحيـن أكـراد


وفي مدينة "فان" شرق البلاد أيضا، تعرض مقر أمني لهجوم بسيارة مفخخة، حيث اندلعت النيران بالمركبة عقب انفجارها فيما نشبت اشتباكات قرب هذا المقر الأمني دون أن تورد التقارير الأولية أنباء عن أضرار مادية أو سقوط ضحايا في الهجوم.
وإلى جانب الهجمات التي تتوقف لتعود بين الفينة والأخرى خصوصا في مناطق تركيا الشرقية، تواصل قوات الأمن حملات مداهماتها لمقار "حزب العمال الكردستاني" في العاصمة " أنقرة".

مقتل 3 جنود أتراك في هجمات منفصلة لمسلحيـن أكـراد


وفي مداهمات جرت في مدينة "مانيسا" غرب البلاد ألقت قوات الأمن القبض على سبعة عشر شخصا، قالت إنهم شبكة تجند مقاتلين ينتمون لتنظيم "داعش".
تطورات تأتي على خلفية حراك وتوتر على الحدود التركية العراقية والتركية السورية وسط تعزيزات عسكرية من أنقرة، وعقب مسلسل هجمات باتت تستهدف قوات الأمن في أرجاء البلاد، تبنى "حزب العمال الكردستاني" المسؤولية عن معظمها منذ انطلاق العمليات العسكرية ضده.

التفاصيل في التقرير المصور