رؤية في المساعي السياسية لحل أزمة سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy1e

يتابع المعنيون في سوريا مجمل التطورات السياسية في المنطقة بنظرة إيجابية، مع حديثهم عن ضرورة أن تكون دمشق حاضرة في مواقعها ضمن محافل القرار السياسي ومحاربة الإرهاب.

 فرص الحل السياسي الحقيقي للأزمة السورية بدت أقرب إلى وضعها على طاولة النقاش الدولي والإقليمي، فالتحضير لوسائل الحل ربما ينطلق من ضرورة كسر المقاطعات الرسمية بين سوريا وحلفائها من جهة وبين من تعتبرهم دمشق دولا داعمة للمجموعات المسلحة على أرضها.

رؤية في المساعي السياسية لحل أزمة سوريا

وتبقى أسئلة المراقبين، تطرح عن آليات الحل في الملفات التي نوقشت في الدوحة بين الأطراف الأمريكية والروسية والقطرية والسعودية، والملفات التي خرج منها اليسير إلى العلن بحسب مصادر دبلوماسية لـRT كانت محور النقاش في طهران، بين الوزير المعلم وبوغدانوف والمضيف الإيراني.

رؤية في المساعي السياسية لحل أزمة سوريا

ومع الحديث عن دخول سلطنة عمان في خارطة التطورات السياسية في المنطقة، فإن الحديث عن دعوة وزير الخارجية السوري إلى مسقط، تقرب فرص اللقاء السوري- السعودي، بعد تسريبات عن تحضيرات للقاء الجبير مع المعلم.

رؤية في المساعي السياسية لحل أزمة سوريا

نوافذ بدت مشرعة لكل احتمال في ما يخص عودة التنسيق بين أطراف كانت القطيعة سمة علاقاتها لفترة طويلة نسبيا، تنسيق من شأنه أن يخفف مفرزات حرب، طال مداها.

التفاصيل في التقرير المصور