لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع في مصر

أخبار العالم العربي

لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع في مصرلجنة مبادرة السلام العربية تجتمع في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxza

بحثت لجنة مبادرة السلام العربية في اجتماعها في القاهرة، انتهاكات إسرائيل المتواصلة للحقوق الفلسطينية، وإصرارها على المضي في مخططاتها الاستيطانية في الضفة الغربية.

اجتماع لجنة المبادرة العربية للسلام ينعقد مجددا في القاهرة وقد جاء الاجتماع للتشاور بشأن ارتفاع وتيرة موجة الاعتداءات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين ومواصلة انتهاكها للمقدسات إلى جانب أعمال التوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية، وناقش الاجتماع أيضا سبل إعداد مشروع قرار جديد لتقديمه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد.

لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع في مصر

ويأتى الاجتماع بينما تشهد المنطقة تصاعد أعمال العنف و الاقتتال الداخلى فى عدد من البلدان العربية وهو ما زاد من تهميش القضية الفلسطينية خاصة مع تراجع الجهود الأمريكية لإحياء عملية السلام.

لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع في مصر

وفي تقرير عرض على الاجتماع نددت الجامعة العربية بالانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق المعتقلين في سجونها حيث تشير التقارير إلى وجود ستة آلاف وخمسمئة معتقل منذ ما قبل اتفاق أوسلو.

لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع في مصر

 تواصل البحث عن حل للقضية الفلسطينية طوال العقود الماضية ، ومن الحديث عن حق تقرير المصير إلي الترويج لحل الدولتين تظل معاناة الفلسطينيين قائمة ما بين ضعف عربي و حسابات تحكم المواقف الدولية.