قتلى من "داعش" في غارة على الفلوجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxz7

أعلن متحدث عسكري عراقي مقتل تسعة من عناصر داعش بغارة جوية شرق الفلوجة، يأتي ذلك في وقت اعتقلت فيه أجهزة الأمن خلية تابعة للتنظيم في بغداد.

بين تصاعد وانخفاض وتيرة المعارك على جبهات القتال في الأنبار وبيجي تستمر الغارات الجوية على معاقل داعش في الموصل والرمادي والفلوجة وكركوك من قبل الطيران الحربي العراقي ومقاتلات التحالف الدولي، ضربات تؤكد المصادر الأمنية أنها كبدت التنظيم خسائر في العدة والعتاد، وبينما تستمر الحرب على التنظيم تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على مجموعة من عناصر داعش في أطراف بغداد.

القوات الأمنية أحبطت هجومين انتحاريين لداعش جنوب الفلوجة، أساليب قتال التنظيم تعتمد على الكمائن والهجمات الانتحارية والقوات العراقية تواصل استعداداتها لتحرير الأراضي المغتصبة فيما نفذت قيادة عمليات بغداد بالتعاون مع حلف الناتو دورات تدريبية لتطوير مهارات أفراد الجيش العراقي في محاولة لإعادة ترتيب أوراق القوات العسكرية بما يتناسب وحجم التحديات الراهنة.

قتلى من داعش في غارة على الفلوجة

عمليات تضييق الخناق على داعش في الفلوجة والرمادي وفي محافظة الأنبار تسير بحسب القيادات الأمنية وفقا للخطط الموضوعة ويبدو أن القوات المشتركة وفق خبراء عسكريين تحاول من خلال عمليات التطويق المستمرة استنزاف التنظيم قدر المستطاع ومن ثم الانقضاض عليه.

قتلى من داعش في غارة على الفلوجة

ربما أجواء الطقس الملتهبة خفضت من حدة المواجهات على الجبهات، معارك محاورها عديدة وحساباتها تختلف من جبهة إلى أخرى والمؤكد حسب القيادات الأمنية أن داعش في حالة دفاع في الأنبار وتراجع في بيجي.

التفاصيل في التقرير المصور