موسكو.. معرض عن تفاعل الإنسان مع الرقميات

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxyp

البعد الخامس، معرض مميز للتكنولوجيا الرقمية التفاعلية في مركز "مارس" للفنون الرقمية في "موسكو". ويتجاوز الأمر طريقة العرض التقليدية، ليكون فضاء للأبحاث وتبادل الخبرات .

إنه عالمنا.. حيث لم تعد التكنولوجيا وتقنيات العصر المتلاحقة جزءا من حياة الإنسان فقط، بل أصبحت جزءا من الإنسان نفسه، حيث تبدو الأجهزة الرقمية على أنواعها امتدادا لليد البشرية، تذكروا حجم المشكلة لدى بعضنا، لو يستيقظ فلا يجد هاتفه النقال.
هذا ما يخصصه معرض بعنوان "البعد الخامس" الثاني ، إذ يلغي تطور المحيط الرقمي بالمطلق الحدود التي ما تزال تفصل واقعنا اليومي بالعوالم الافتراضية بشكل سريع وغير مسبوق.

موسكو.. معرض عن تفاعل الإنسان بالرقميات

ويتناول المعرض بعدا رياضيا جديدا يصل الواقع بغير الواقع، عبر أحدث أنواع التقنيات تظهر في هيئة نماذج فنية تبعث على الكثير من المشاعر والأحاسيس، ويجمع المعرض أعمال المبدعين الروس إلى جانب الأجانب. كالفرنسيين "جوني ليميرسييه" و"غيون مان مان"، حيث كل واحدة من هذه النماذج استغرق إعدادها شهورا ليتعدى الآخر عتبة السنوات، وذلك باستخدام أدوات الرسم والتصميم الأساسية من ريشة وألوان وبرامج كومبيوتر خاصة لإدخال وسائط الميديا كالموسيقى والأضواء الملونة.

موسكو.. معرض عن تفاعل الإنسان بالرقميات

المعرض بنماذجه لايترك انطباعا واحدا محددا، وإنما يبني مفعوله وأثره على جملة من الإيحاءات التي يحدثها لدى الفرد، يتمتع الأخير بحرية فهمه واستيعابه بالشكل الذي يراه.

موسكو.. معرض عن تفاعل الإنسان بالرقميات

ليس عبثا ن يندرج المعرض تحت مسمى البعد الخامس.. إذ أنه يلغي الحدود بين الواقع والعالم الافتراضي عبر دمج الوسائط المتعددة بحواس الإنسان الخمس، فهنا الموسيقى على مسمع الآذان والألوان على مرأى الأعين وتقنيات الواي فاي في متناول الأيدي.

التفاصيل في التقرير المصور