استعدادات أمنية لافتتاح قناة السويس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxwd

في ظل التطورات الأمنية التي تشهدها سيناء ومناطق أخرى، رفعت القوات المسلحة المصرية درجة التأهب لتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.

ملاحقة العناصر التكفيرية فى شمال سيناء لاتتوقف مع تواصل العمليات التى يقوم بها الجيش المصري ووزارة الداخلية.


ووفق مصادر امنية فقد قتلت عناصر تكفيرية في غارة على جنوب الشيخ زويد، السلطات المصرية فتحت تحقيقا بعد العثور على عدد من الجثث لمدنيين في شمال سيناء وعليها اثار اعيرة نارية شرق مدينة العريش والشيخ زويد ياتى هذا بعد ان اشار المتحدث العسكري الى دور من اسماهم المواطنين الشرفاء فى ملاحقة العناصر التكفيرية والمسلحة.

إنفوجرافيك: مشروع قناة السويس الجديدة

استعدادات أمنية لافتتاح قناة السويس


وفى محافظة الشرقية قتل شرطي بطلق ناري خلال هجوم مسلح فيما نجا شخصان من حزب النور السلفي فى منطقة كرداسة من عملية اغتيال حاول القيام بها احد عناصر جماعة الاخوان المحظورة وفق بيان صادر من وزارة الداخلية.

استعدادات أمنية لافتتاح قناة السويس

ومع استمرار العمليات التى يقوم بها الجيش فى شمال سيناء اعلنت القوات المسلحة رفع درجة الاستعداد القصوى لتامين احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة التى اعتبرها وزير الدفاع عنوان قدرة المصريين على مجابهة التحديات وتحقيق.

استعدادات أمنية لافتتاح قناة السويس

الحرب على الارهاب لا تمنع من المضي قدما نحو البناء و العمل على تجاوز اوضاع اقتصادية انهكت البلاد والعباد على ضفاف النيل، فالمسارات الامنية و السياسية و الاقتصادية تتحرك فيها الحكومة وسط دعاية غير مسبوقة حتى لا ينفذ صبر المواطن.

التفاصيل في التقرير المصور