واشنطن تحذر دمشق من التعرض "لمتدربيها"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxvh

حذر البيت الأبيض دمشق من مغبة التعرض لمقاتلي المعارضة الذين دربهم الجيش الأمريكي، متوعدا باتخاذ إجراءات إضافية لحمايتهم.

بعد إعلان واشنطن نيتها شن غارات جوية للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذين قامت بتدريبهم ضد أي جهة بما في ذلك الجيش السوري، أعلن البيت الأبيض إمكانية اتخاذ خطوات إضافية للدفاع عن تلك القوات، مطالبا دمشق بعدم التدخل في العمليات التي تنفذها هذه القوات المعارضة.

واشنطن تحذر دمشق من التعرض لمتدربيها


توجه أمريكا رسالة واضحة لنظام الاسد مفادها أن عليهم الا يتدخلوا في جهود الولايات المتحدة المتواصلة لمواجهة داعش حتى داخل سوريا، وهذا ينطبق ايضا على انشطة القوات السورية التي يتم تدريبها وتسليحها من قبل التحالف، وهناك خطوات اتخذها التحالف لحماية القوات المعارضة لداعش ومستعدون عند الضرورة لاتخاذ خطوات اضافية حتى تتمكن تلك القوات من النجاح.

واشنطن تحذر دمشق من التعرض لمتدربيها

بدأ النزاع في سوريا وليبيا والعراق يهدد ارتداد الارهاب إلى أوروبا والغرب تصريحات البيت الأبيض ربما تشكل تهديدا مبطنا بتوجيه ضربات جوية، لكن هذا، يؤكد مراقبون، لا يغير الواقع على الأرض، بالنظر إلى وجود تضارب بين أصوات داعية لانتقال سياسي في سوريا، وأخرى تهدد بالتدخل العسكري.

قد يتعلق توقيت هذه التصريحات بسياقات السنة الأخيرة لولاية الرئيس الأمريكي أوباما في البيت الابيض، و ربما لهذا تلمح واشنطن باحتمال بتوجيه ضربات للقوات النظامية السورية، لكن تبعات ذلك على الحرب الدائرة في سوريا، يقول مراقبون، ستكون كارثية، لا سيما في غياب استراتيجية لاحتواء تلك التبعات...المزيد في التقرير.