مقتل مسؤول في شركة نفطية عراقية بكركوك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxvg

أكدت مصادر عراقية مقتل مسؤول كبير في شركة نفط الشمال بهجوم استهدفه بمدينة كركوك، هذا وتمكنت القوات العراقية في المحافظة من تطويق عناصر داعش في منطقة البشير جنوب المحافظة.

تم الاستيلاء على إحدى الآليات المدرعة التابعة لداعش بعد فرار عناصر التنظيم من بعض المناطق في تخوم قرية البشير على بعد سبعة عشر كيلومترا جنوب كركوك. قوات الحشد الشعبي من أهالي المحافظة، وأغلبهم تركمان، تطوق قصبة البشير من ثلاثة محاور، والمواجهات بين الطرفين مستمرة يوميا، جبهة مشتعلة لكنها بعيدة عن الأضواء.

مقتل مسؤول في شركة نفطية عراقية بكركوك

ألف متر تقريبا هي المسافة التي تفصل بين القوات وعناصر داعش على جبهة البشير، فيما تمسك ألوية وقطعات أخرى بكافة المناطق الجنوبية لكركوك بدءا بتازة وامرلي، مرورا بالطوز وداقوق، وانتهاء بالبشير.. مساحات واسعة تأمينها القي على عاتق هذه القوات وسط استعدادات متواصلة للدخول ضد التنظيم في محاور نينوى.

مقتل مسؤول في شركة نفطية عراقية بكركوك

وعلى الرغم من ضعف مساندة طيران التحالف لهذه القوات، قياسا بما تقدمه لقوات البيشمركة، فهي تمثل اليوم رأس الرمح في الحرب على داعش بمحافظة كركوك. وفي ظل المعارك الدائرة على جبهات عدة، أعلن الإعلام الحربي تدمير اهم المنشأت ومعامل التفخيخ التابعة للتنظيم جنوب الموصل بالتعاون مع التحالف الدولي وسط دعوات وجهت إلى المدنيين للابتعاد عن مقرات التنظيم في المناطق الواقعة تحت سيطرته.

المزيد في التقرير المصور