اللجان الشعبية تسيطر على معظم قاعدة العند والتحالف ينشر آلاف الجنود في عدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxtg

سقط عشرات القتلى والجرحى خلال عملية عسكرية تمكنت إثرها اللجان الشعبية اليمنية مدعومة من الجيش من السيطرة على معظم أجزاء قاعدة العند الجوية في لحج جنوبي البلاد.

تزامنت هذه التطورات مع رواج تقارير متطابقة عن قيام قوات التحالف بإنزال كميات كبيرة من المعدات العسكرية في عدن فضلا عن نشر ثلاثة آلاف جندي في المدينة. انعطاف ميداني لافت يراه البعض تدشينا لأول عملية برية معلنة لقوات التحالف وتحولا في عقيدتها العسكرية من الإسناد الجوي إلى القتال المباشر على الأرض.

اليمن

وتتحدث الأنباء عن عملية للتحالف العربي ترتبط بإنزال بري لثلاثة آلاف جندي من جنسيات مختلفة وبكامل معداتهم لتأمين مدينة عدن، واقتحام قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية بلحج، فضلا عن عملية إنزال لمعدات عسكرية ضخمة.

ووفق مصادر أمنية، فقد عززت قوات التحالف وجود المقاتلين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في مدينة عدن بعشرات الدبابات الحديثة وعشرات المدرعات وقطع المدفعية الذاتية الحركة وكاسحات الألغام، وذلك استعدادا لمعركة تحرير قاعدة العند.

في المقابل، أشارت مصادر مقربة من جماعة أنصار الله إلى أن الأمر لا يتجاوز كونه حملة إعلامية الغرض منها إضعاف معنويات مقاتلي الوحدات العسكرية واللجان الشعبية التابعة للحوثيين.

اليمن

على صعيد آخر، أكدت مصادر عسكرية في صنعاء مقتل عدد من الجنود السعوديين في قصف لمدفعية القوات الموالية للحوثيين استهدف تجمعا عسكريا في موقع الرديف بجيزان

بعد أن قلّت تحركات طائرات التحالف نسبيا، يشير مراقبون إلى أن الأمور تتجه إلى تصعيد جديد قد يسير نحو حرب برية، الأمر الذي يقلق اليمينيين وينذر بأن نهاية الحرب ليست قريبة.

التفاصيل في التقرير المصور