مصر.. عمليات عسكرية وأمنية استعدادا لافتتاح "قناة السويس الجديدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxtf

أعلنت الداخلية المصرية إلقاء القبض على 25 من عناصر اللجان التابعة لجماعة الإخوان المحظورة، إضافة إلى اكتشاف وتدمير 47 عبوة ناسفة كانت مجهزة لاستهداف عناصر الجيش والشرطة.

تأمين قناة السويس مهمة مقدسة لا يمكن التهاون فيها، هذا ما أكده رئيس أركان الجيش المصري محمود حجازي خلال جولة أجراها لتفقد الإجراءات الأمنية المتخذة قبيل افتتاح قناة السويس الجديدة.

في غضون ذلك، أكد المتحدث العسكري مقتل ثمانية وثمانين عنصرا إرهابيا خلال الأسبوعين الأخيرين في شمال سيناء، مشيرا إلى تعاون من أسماهم المواطنين الشرفاء في ملاحقة المجموعات المسلحة بالمنطقة.

مصر

وأشار المتحدث العسكري أيضا إلى اكتشاف وتدمير سبع وأربعين عبوة ناسفة كانت مجهزة لاستهداف عناصر الجيش والشرطة بالإضافة إلى تدمير مخزنين للمواد المتفجرة.

إعلان وزارة الداخلية عن تعزيز الإجراءات الأمنية بكافة الطرق المؤدية لقناة السويس والدفع بوحدات تدخل سريع وقوات قتالية بالمحاور والمنشآت الهامة فى البلاد، لم يحلْ دون مقتل طفلة خلال استهداف هجوم إرهابي لضابط شرطة بالفيوم نجا من الحادث.

إلى ذلك أعلنت الداخلية إلقاء القبض على عدد من عناصر لجان تابعة لجماعة الاخوان المحظورة.

مصر

وقضت محكمة القضاء الإداري بعدم اختصاصها بنظر الدعوى المطالبة ببطلان قانون الكيانات الإرهابية الذى يحظر أي جماعات، ويمنح السلطات صلاحيات تمكّنها من توجيه تهم تتراوح بين الإضرار بالوحدة الوطنية والإخلال بالنظام العام.

لا صوت يعلو في مصر فوق صوت الاستعدادات الرسمية والأمنية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حدث يراه مراقبون في غاية الأهمية بالمرحلة الحالية.. إذ أن تحقيق إنجاز على الأرض يضمن تسجيل المزيد من الأهداف السياسية للرئيس السيسي".

التفاصيل في التقرير المصور

 

 

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد