عشـرات القتلى والجرحى في سقوط طائرة حربية على سوق شعبي بأريحا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxsv

قتل وجرح العشرات جراء سقوط طائرة حربية سورية على سوق شعبي في مدينة أريحا بريف إدلب. يأتي ذلك في الوقت الذي حقق فيه الجيش السوري تقدما في أرياف إدلب وحماة الشمالية.

فما أن تتوفر الكثافة النارية الواسعة، وتكتمل صورة الجهد الاستخباري، حتى تحقق قوات المشاة خرقا في صفوف الجماعات المسلحة المتمثلة بـ"جبهة النصرة" وتشكيلات "جيش الفتح"، هكذا يتحدث قائد عسكري سوري، في سياق توضيحه لمجريات الأحداث الميدانية في الشمال السوري.

كما استعاد الجيش بعض المناطق التي خسرها في أرياف إدلب وشمال حماة خلال وقت قصير، هذا فيما تستمر عملياته في محاور متعددة تصب في نتيجة واحدة.

سوريا

من محطة زيزون الحرارية، وباتجاه الصراريف مرورا بمرج الزهور وتل أعور وتل حكمة حتى فريكة والقرقور والسرمانية، كلها مناطق أصبحت ضمن سيطرة الجيش، ولأهمية موقعها الجغرافي الاستراتيجي، فقد باتت نقاط انطلاق باتجاه جسر الشغور غربا وأريحا شرقا، والتي ادى سقوط مقاتلة سورية بنيران أرضية مضادة في سوقها إلى مقتل أكثر من عشرين شخصا.

متابعون لمشهد المعارك في إدلب وشمال حماة، يجدون في تكتيكات الدفاعات المتحركة التي يستخدمها الجيش السوري نقطة رئيسة لتخفيف عامل التفوق العددي الذي تمتلكه مجاميع النصرة ومكونات ما يسمى جيش الفتح، القادمة من الأراضي التركية بحسب مصادر رسمية سورية، وذلك في وقت يبدو فيه أن نية القيادة العسكرية للجيش السوري تتركز على تفعيل الجانب الهجومي وبناء عوامل نجاحه.

التفاصيل في التقرير المصور